الموقعرياضة

أرسنال يفوز على ليستر سيتي ويعزز صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز

كتب – محمد علاء

عزز فريق أرسنال صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه على مضيفه ليستر سيتي 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الخامسة والعشرين من المسابقة.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز أستون فيلا على إيفرتون 2 / صفر، وليدز يونايتد على ساوثهامبتون 1 / صفر، وويستهام على نوتينجهام فورست 4 / صفر.

ويدين أرسنال بالفضل في هذا الفوز للاعبه جابرييل مارتينيلي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 46.

ورفع أرسنال رصيده إلى 57 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد ليستر سيتي عند 24 نقطة في المركز الرابع عشر.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض أرسنال سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع ليستر سيتي لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح الفرصة.

ورغم محاولات الفريقين الهجومية لإيجاد ثغرة في دفاع الآخر إلا أنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب في الدقائق الأولى من اللقاء.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 26 والتي شهدت تسجيل أرسنال لهدف ألغاه الحكم، عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء ليستر سيتي أبعدها الحارس دانييل وارد لتصل إلى جرانيت شاكا الذي مررها إلى لياندرو تروسارد على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكن كرته عانق الشباك، ولكن الحكم ألغى الهدف بعدما قام بنجامين وايت بشد الحارس من يده.

وفي الدقيقة 31 سجل ليستر سيتي هدفا ألغاه الحكم عندما استلم كيليتشي إيهياناتشو كرة بينية خلف مدافعي أرسنال لينفرد بالحارس أرون رامسدال ووضع الكرة إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداعيالتسلل.

واستمرت محاولات أرسال الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم لكنه فشل في اختراق دفاع ليستر سيتي، حيص انحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 46 سجل أرسنال هدف التقدم عندما مرر لياندرو تروسارد كرة بينية إلى مارتيني في الناجية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة على يسار الحارس إلى داخل المرمى.

بعد الهدف تخلى فريق ليستر سيتي عن حذره الدفاعي وبادل أرسنال شن الهجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة 55 سجل أرسنال هدفا ألغاه الحكم عندما مرر مارتن أوديجارد كرة بينية إلى مارتينيلي في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليمررها لحظة خروج الحارس من مرماه إلى بوكايو ساكا الذي وضعها إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل مارتينيلي.

بعدها، فرض ليستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، وهو ما أدى لتراجع فريق أرسنال لوسط ملعبه والاعتماد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وكاد ليستر سيتي أن يعادل النيتجة في الدقيقة 72 عندما سدد كيرنان ديوسبري هال كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن للحارس رامسدال بسنتيميترات قليلة.

واستمرت محاولات ليستر سيتي الهجومية لتسجيل هدف التعادل وسط دفاع قوي ومنظم من لاعبي أرسنال لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز أرسنال 1 / صفر.

وفي المباراة الثانية، فاز أستون فيلا على إيفرتون بهدفين نظيفين سجلهما أولي واتكينز في الدقيقة 63 من ركلة جزاء وإميليانو بوينديا في الدقيقة 81.

ورفع استون فيلا رصيده إلى 31 نقطة في المركز الحادي عشر وتوقف رصيد إيفرتون عند 21 نقطة في المركز الثامن عشر.

وفي المباراة الثالثة، فاز ليدز يونايتد على ساوثهامبتون بهدف نظيف سجله جونيور فيربو في الدقيقة 77.

ورفع ليدز رصيده إلى 22 نقطة في المركز السابع عشر وتوقف رصيد ساوثهامبتون عند 18 نقطة في المركز العشرين الأخير.

وفي المباراة الرابعة، فاز ويستهام على نوتينجهام فورست 4 / صفر.

وسجل أهداف ويستهام داني إنجز (هدفين) في الدقيقتين 70 و73، وديكلان رايس وميشيل أنطونيو في الدقيقتين 78 و85 على الترتيب.

ورفع ويستهام رصيده إلى 23 نقطة في المركز السادس عشر وتوقف رصيد نوتينجهام فورست عند 25 نقطة في المركز الثالث عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى