رياضة

أرسنال يرتقي لقمة الدوري الإنجليزي بفوز صعب أمام برينتفورد

كتب – محمد علاء

ارتقى أرسنال لقمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوز بشق الأنفس على ضيفه برينتفورد بنتيجة 1/2 اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 28 من المسابقة.

تقدم أرسنال بهدف ديكلان رايس في الدقيقة 19.

وأدرك برينتفورد التعادل بهدف يوان ويسا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول.

وسجل المهاجم الألماني كاي هافيرتز هدف الفوز لأرسنال في الدقيقة 86.

ورفع أرسنال رصيده إلى 64 نقطة بعدما حقق فوزه الثامن على التوالي، ليرتقي للقمة منتظرا نتيجة الصدام المباشر غدا الأحد في قمة الجولة بين ليفربول ومانشستر سيتي.

ويتفوق ليفربول برصيد 63 نقطة مقابل 62 نقطة لمانشستر سيتي حامل اللقب.

أما برينتفورد واصل نتائجه السلبية بأربع هزائم مقابل تعادل وحيد في آخر خمس جولات ليتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفي مباريات أخرى أقيمت اليوم السبت، فاز مانشستر يونايتد على إيفرتون 2/صفر، وولفرهامبتون على فولهام 1/2، بينما تعادل بورنموث مع شيفيلد يونايتد 2/2، وكريستال بالاس مع لوتون تاون بنتيجة 1/1.

واستعاد مانشستر يونايتد إتزانه سريعا وفاز على ضيفه إيفرتون 2 /صفر اليوم السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وحسم مانشستر الفوز في الشوط الأول عبر ضربتي جزاء سجلهما البرتغالي برونو فيرنانديز في الدقيقة 12 وماركوس راشفورد في الدقيقة 36.

وتحصل مانشستر على ضربة الجزاء الأولى نتيجة مخالفة من جيمس تاركوفيسكي ضد أليخاندرو جارناتشو، وبعدها بـ14 دقيقة احتسب الحكم ضربة جزاء جديدة لأصحاب الأرض نتيجة مخافة جديدة جارناتشو من قبل المدافع بن جودفري.

وكان يونايتد خسر أمام مضيفه سيتي في ديربي مانشستر بنتيجة 1 /3 في الجولة الماضية.

وحقق مانشستر يونايتد فوزه الثاني في أخر أربع مباريات وفوزه الخامس عشر على مدار الموسم مقابل تعادلين و11 هزيمة.

وحصد مانشستر ثلاث نقاط غالية رفعت رصيده إلى 47 نقطة في المركز السادس المؤهل للدور التمهيدي من دوري المؤتمر الأوروبي.

وتواصلت معاناة إيفرتون بعد أن تجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز السادس عشر، علما بأنه جرى خصم ست نقاط من رصيده بسبب مخالفات مالية، بعد أن تم خصم عشر نقاط من رصيده في البداية قبل قبول استئنافه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى