رياضة

أرسنال يدك نيوكاسل يونايتد برباعية في الدوري الإنجليزي

كتب – محمد علاء

واصل فريق أرسنال سلسلة انتصاراته بالفوز على ضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة 1/4 مساء اليوم السبت على ملعب الإمارات ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

تقدم أرسنال بهدف ذاتي سجله زفين بوتمان مدافع نيوكاسل يونايتد بالخطأ في مرماه بالدقيقة 17.

وأضاف كاي هافيرتز وبوكايو ساكا وجاكوب كيويور الأهداف الثاني والثالث والرابع للفريق اللندني في الدقائق 24 و65 و69.

وأحرز جو ويلوك الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 84.

حقق أرسنال انتصاره السادس على التوالي في بطولة الدوري ليرفع رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثالث ليواصل المنافسة الشرسة على اللقب مع مانشستر سيتي 59 نقطة وليفربول صاحب الصدارة بـ 60 نقطة.

أما نيوكاسل يونايتد تجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز الثامن بعدما خسر مباراته رقم 11 في الدوري هذا الموسم.

وفي لقاءات أخرى أقيمت السبت، فاز مانشستر سيتي بصعوبة على مضيفه بورنموث بنتيجة 1/صفر، وسقط مانشستر يونايتد أمام ضيفه فولهام بنتيجة 2/1، وتغلب كريستال بالاس على بيرنلي 3/صفر، وأستون فيلا على نوتنجهام فورست بنتيجة 2/4 بينما تعادل برايتون مع إيفرتون بنتيجة 1/1.

وعلى ملعب فيتاليتي، بدأ اللقاء بإيقاع سريع وفرص خطيرة على المرميين، حيث أهدر إرلينج هالاند انفرادا تاما بالمرمى بعد مرور تسع دقائق بعدما سدد الكرة بجوار القائم الأيسر، ليفرط مانشستر سيتي في فرصة هدف مبكر.

ورد أصحاب الأرض بتسديدة قوية للظهير الأيسر ميلوس كركيز، تصدى لها البرازيلي إيديرسون مورايس حارس مرمى مانشستر سيتي بيقظة تامة.

ومرر ماتيو كوفاسيتش كرة إلى داخل منطقة الجزاء إلى هالاند الذي سدد كرة أبعدها نيتو حارس مرمى بورنموث ليكملها فيل فودين في الشباك مسجلا الهدف الأول.

حاول مانشستر سيتي تعزيز تقدمه بأكثر من محاولة حيث سدد برناردو سيلفا بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 27، بينما سدد فودين كرة أخرى فوق العارضة بالدققة 39 وعاد فودين مجددا بتسديدة أخرى في أحضان الحارس نيتو في الدقيقة 44.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، كان إيديرسون يقظا في التصدي لتسديدة قوية من ريان كريستي، قبل أن يشير الحكم بالتسلل ضد زميله دومينيك سولانكي الذي حاول المتابعة بتسديدة في الشباك.

بدأ بورنموث الشوط الثاني بضغط هجومي قوي سعيا لإدراك هدف التعادل حيث سدد جاستن كلويفرت كرة قوية أمسكها إيديرسون في الدقيقة 51 بينما أبعد إليا زابارني مدافع بورنموث فرصة خطيرة أمام هالاند.

وفي الدقيقة 55 انطلق الظهير الأيمن لبورنموث أنطوان سيمينو مستغلا سرعته وراوغ ناثان آكي، ولعب كرة عرضية إلى زميله ماركوس تافرينيه الذي قابلها بتسديدة مباشرة أبعدها دفاع مانشستر سيتي قبل أن تصل المرمى.

وبعدها بأربع دقائق، مهد دومينيك سولانكي كرة إلى زميله ماركوس تافرينييه داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير بجوار القائم الأيمن لتضيع فرصة جديدة لهز الشباك على أصحاب الأرض.

انتظر جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مرور 18 دقيقة من الشوط الثاني ليجري تبديله الأول بإشراك الجناح البلجيكي جيريمي دوكو مكان لاعب الوسط البرتغالي ماتوس نونيز.

واصل بورنموث ضغطه الهجومي بشراسة، حيث ارتقى سولانكي لركلة ركنية بضربة رأس قوية أبعدها إيدرسون بصعوبة بالغة في الدقيقة 67 بعدها بدقائق قليلة سدد سولانكي في أجساد مدافعي مانشستر سيتي.

ووسط الاندفاع الهجومي لأصحاب الأرض، سدد ماتيو كوفاسيتش لاعب وسط مانشستر سيتي كرة قوية بجوار القائم في الدقيقة 71 تبعها ضربة رأس من مانويل أكانجي في أحضان نيتو حارس مرمى بورنموث.

واصل نيتو تألقه بمنع هدف محقق أمام إرلينج هالاند في الدقيقة 75 بعدها غادر المهاجم النرويجي الملعب مباشرة ليشارك مكانه زميله الأرجنتيني جوليان ألفاريز.

قبل ست دقائق من انتهاء الوقت الأصلي، رمى جوارديولا بورقة أخرى من على مقاعد البدلاء بإشراك كيفن دي بروين مكان ماتيو كوفاسيتش، قبل أن يسدد البديل الآخر في صفوف بورنموث، دانجو واتارا كرة ضعيفة بجوار القائم في الدقيقة 85.

وبعد مشاركته من على مقاعد البدلاء، كاد أنيس أونال أن يمنح بورنموث هدف التعادل في الدقيقة 90 بعد كرة عرضية من سيمينو قابلها أونال برأسية رائعة لامست القائم الأيمن.

احتسب الحكم سبع دقائق بدلا من الوقت الضائع، هدد خلالها دومينيك سولانكي مرمى مانشستر سيتي بركلة مقصية مرت بجوار القائم، بينما أهدر دي بروين برعونة فرصة خطيرة بعد هجمة مرتدة سريعة، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلنا عن فوز ثمين وصعب لحامل اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى