الموقعخارجي

أحمد عوض بن مبارك يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لوزراء اليمن

كتبت أميرة السمان

أدى أحمد عوض بن مبارك اليمين الدستورية رئيسا للوزراء باليمن أمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي، قبل قليل، أمام الدكتور رشاد محمد العليمى رئيس مجلس القيادة الرئاسى اليمنى، بمناسبة تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء .

وأفادت قناة اليمن الفضائية بأنه عقب مراسم آداء اليمين الدستورية اليوم، وضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس الوزراء الجديد أمام الاولويات العاجلة التي ينبغي ان تضطلع بها حكومته خلال المرحلة المقبلة على كافة المستويات.

وشدد العليمي على أولوية معالجة الملف الاقتصادي، والأوضاع المعيشية، مع التركيز على ضرورة وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية بما في ذلك انتظام دفع رواتب الموظفين، وتحسين الخدمات الاساسية، واعطاء عدن حقها من الاهتمام الذي يليق بمكانتها كعاصمة مؤقتة للبلاد .

وأكد التزام مجلس القيادة الرئاسي بدعم جهود الحكومة، وتيسير ممارسة اختصاصاتها بكامل صلاحياتها لتخفيف المعاناة الإنسانية التي صنعتها مليشيا الحوثي ، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الامن والاستقرار والسلام والتنمية .

وكان يوم الإثنين، أصدر العليمي قرارا قضى بتعيين بن مبارك رئيسا لمجلس الوزراء، خلفا للدكتور معين عبدالملك الذي عين بقرار آخر مستشارا لرئيس مجلس القيادة.

ونص ذات القرار على “استمرار أعضاء الحكومة في أداء مهامهم وفقا لقرارات تعينهم”.

وبعد أداء اليمين كان الحديث على أولوية معالجة الملف الاقتصادي، والاوضاع المعيشية، مع التركيز على ضرورة وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية بما في ذلك انتظام دفع رواتب الموظفين، وتحسين الخدمات الاساسية، واعطاء عدن حقها من الاهتمام الذي يليق بمكانتها كعاصمة.

وأثار حديث العليمي أمام رئيس الوزراء اليمني الجديد توقع المحللين بقرب وصول وديعة مالية قد تسبب تحسن مؤقت في العملة اليمنية المنهارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى