أخبار

أحدث التطورات في حركة المحافظين الجدد 2024

كتب: أحمد عارف

كشف الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري عن أحدث التطورات في حركة المحافظين الجدد 2024، وكذلك تحديد الموعد المتوقع لإعلانها، ويريد الكثيرين معرفة أحدث التطورات في حركة المحافظين الجدد 2024.

أحدث التطورات في حركة المحافظين الجدد 2024

يبحث العديد عن أحدث التطورات في حركة المحافظين الجدد 2024، والتي من المتوقع أن تتم في أعقاب عيد الفطر المبارك، وفقًا لتوقعات مصطفى بكري، الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب.

أعلن بكري هذا التوقع من خلال تغريدة نشرها على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” تويتر سابقًا.

كما أكد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، المهندس أحمد السجيني، يوم الأربعاء الماضي، أنه من المتوقع وضع حركة المحافظين في الأيام القليلة القادمة، جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، الذي تم فيه مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء، وذلك بحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

وأشار السجيني إلى أنه يتمنى من القيادة السياسية في حركة المحافظين أن تأخذ في الاعتبار أداء وأداء المحافظين الحاليين، وأن تكون الحركة إذا تطلب الأمر تغييرات محدودة تشمل نقل المحافظين بين المحافظات بدلاً من عمل حركة كبيرة بوجوه جديدة.

حقيقة تداول قائمة للمحافظين الجدد 

بعد تداول قائمة للمحافظين الجدد على مواقع التواصل الاجتماعي، اتضح لاحقًا أن هذه القائمة هي قائمة قديمة، ورد الكاتب الصحفي مصطفى بكري على هذا التداول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” بتصريح يفيد بأن ما نشر هو قائمة للمحافظين السابقين وليس للجدد، وبعضهم لم يكن قد شغل منصب المحافظ منذ سنوات.

تترقب الجميع حاليًا حركة المحافظين الجدد 2024 في 27 محافظة، بعد تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رسميًا رئيسًا لجمهورية مصر العربية لولاية جديدة. يُذكر أن المادة 25 من قانون 43 لسنة 1979 الخاص بالإدارة المحلية تنص على أن المحافظين يعتبرون مستقيلين بعد انتهاء فترة رئاسة الجمهورية، دون تأثير ذلك على حقوقهم في المعاش أو المكافأة.

تنص المادة نفسها على أن يُصدر قرار من رئيس الجمهورية بعد تنصيبه بالقسم الدستوري بإجراء حركة تعيين المحافظين الجدد، وفي حالة عدم إصدار قرار بتسيير الأعمال، يمكن للمحافظين الحاليين مواصلة أعمالهم دون اتخاذ قرارات استراتيجية، مع عدم الحق لأي منهم في تعيين أو نقل أي شخص بالإدارة المحلية أو فرض رسوم بنطاق محافظتهم.

اقرأ ايضا : 

«أحمد موسى»: استقالة المحافظين بعد تنصيب السيسي

حان وقت التغيير الشامل ..«إعلامي» يكشف تفاصيل أكبر حركة تغيير في الوزراء والمحافظين

إعلامي: المحافظين هيكونوا في حكم المستقيلين بعد أداء الرئيس اليمين الدستورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى