محافظات

أبو قير للموسيقى العربية تطرب أهالي برج العرب في اليوم الثاني لقافلة قصور الثقافة

كتب- خالد الشربينى

ضمن مبادرة حياة كريمة الثقافية للقرى  الأكثر احتياجا للخدمة الثقافية واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني لليوم الثاني فعاليات القافلة الثقافية والمسرح المتنقل بمنطقة برج العرب القديمة بالإسكندرية.

تضنت الفعاليات عددا من الورش الفنية تحت إشراف متخصصين كل في مجاله منها ورشة تعليم فن الكروشيه وتنفيذ مكرمية وشنطة هاند ميد للفتيات وإستكمال ورشة الريزون وتنفيذ حامل للحلويات مع المدربه هيام عبد الحميد، بالإضافة إلى ورشة الإكسسوارات باستخدام الخرز الملون وتدوير الخامات تصميم نوت بوك مع المدربه صباح فرحات.

إلي جانب تنفيذ ورشة الرسم على الزجاج مع المدربة رنا لبيب، وفقرة مسرح العرائس المحببة لدى الأطفال الذين تفاعلوا معها نفذها حمدي الرديني وهاني البغدادي وحسن البنا، كما نفذت لمياء نعينع ورشة التلوين علي الورق ومحاضرة تثقيفية حول أهمية ترشيد المياه، واستكمل وائل الشبكي اكتشافه لمواهب أبناء القرية في مجالات الشعر والإلقاء والغناء والإنشاد الديني.

وجاء الختام مساء مع الفقرة الفنية المحببه لدى أهالي وأبناء القرية التي قدمتها فرقة أبو قير للموسيقي العربية بقيادة المايسترو سامح إبراهيم التي شدت بمجموعة من أجمل أغاني زمن الفن الجميل منها “قدك المياس، علي عيني، لولا الملامة، حلوين من يومنا، نسم علينا الهوي، مستنياك” وغيرها من الأغاني وسط تفاعل وإعجاب أهالي القرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى