الموقعخارجي

«أبو الغيط»: وزير مالية إسرائيل رجل مهووس

كتب- أحمد عادل

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن ما سمى “الربيع العربي” كان فى الحقيقة تخريبا وتدميرا انتهى إلى تدمير كثير من الدول العربية وإضعافها وإتاحة الفرصة لخصوم العرب أن يتمكنوا منهم.

أضاف أبو الغيط في تصريحات قناة “القاهرة الإخبارية”، بدأنا نشاهد قوات أجنبية ببعض الدول العربية فى وضع لم يكن موجود منذ 30 عاما خاصة بعد انقضاء فترات الاستعمار، وهذا في حد ذاته تحديا، داعيا إلى أهمية لملة الوضع العربي مرة أخرى وإعادة قدرات العرب على السيطرة على دولهم واستعادة سيادتها وتمكينها من العيش فى سلام وتنمية.

بسؤاله عن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي، قال أبو الغيط، رجل يميني مهووس بفكرة الهيمنة على الفلسطينيين والإقليم وهذا لن يتحقق.

صرح قائد الحرس الثوري الإيراني بأنه إذا ضرب العدو سفننا فسنضرب العدو نفسه أو أكثر، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وهدد قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي بـ”ضرب سفن العدو”، في حال تعرض السفن الإيرانية لهجوم.

و قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن عدم إقامة الدولة الفلسطينية سيتسبب باستمرار العنف في الشرق الأوسط، وفق ما ذكرت صحف دولية.

اكد لافروف على أنه يرفض أن يكون ما جرى في السابع من أكتوبر سببا في تنفيذ عقاب جماعي للفلسطينيين.

واعتبر لافروف أن الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حاولوا فرض حلول غير واقعية على قطاع غزة.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن إسرائيل ترى أنها فوق القانون وتواصل ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يتعرض لظلم كبير منذ سنوات طويلة جدا.

وأضاف الرئيس التركي خلال كلمته بمؤتمر القمة العالمية للحكومات: لا يمكن لإسرائيل الاستقرار والسلام مالم تقبل بحل الدولتين، معلقًا: على إسرائيل الاعتراف بدولة فلسطينية وفق حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

أعرب الرئيس التركي عن استعداد بلاده لأن تكون ضامنا لوقف إطلاق النار في غزة، مستنكرا حملات التحريض ضد الأونروا، قائلا:” من المهم زيادة دعمها من أجمل حماية الفلسطينيين”.

أكد رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان للقاهرة الإخبارية أن إسرائيل تستهدف ترحيل الفلسطينيين من غزة حتى يسهل عليها بناء مستوطنات عديدة في القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى