خارجي

«أبو الغيط»: العرب قادرون على إقامة فعاليات عالمية على أعلى المستويات

كتب _ أحمد عبد العليم

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، عن خالص تهانيه إلى دولة قطر أميراً وحكومة وشعباً بمناسبة تنظيمها الناجح لبطولة كأس العالم قطر 2022، لافتا إلى أنها بشهادة الجميع  كانت نسخة استثنائية من حيث التنظيم وحفاوة الاستقبال والاثارة الكروية، وأثبتت قطر بجدارة قدرة العرب على إقامة أحداث وفعاليات عالمية على أعلى المستويات.

جاء ذلك في كلمته، خلال افتتاح أعمال الحدث رفيع المستوى “الأشخاص ذوي الإعاقة، والفقر متعدد الأبعاد.. مواصلة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 وما بعد”.

وأكد أبو الغيط، أن الحدث رفيع المستوى اليوم يُعد انطلاقة جديدة في العمل الاجتماعي التنموي العربي المشترك، بالتركيز على أهم القضايا التي تمس حياة المواطن العربي أياً كانت الفئة الاجتماعية التي ينتمي إليها؛ مشيرا إلى أن هذا اللقاء فرصة لإطلاق دعماً جديداً لإحدى أهم الفئات الأولى بالحماية الاجتماعية وأعني هنا “الأشخاص ذوي الإعاقة”، من خلال مبادرة الأمين العام للجامعة العربية بإطلاق “العقد العربي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة 2023 – 2032″، والذي تم إعداده بشراكة مثمرة مع المنظمات المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية خلال كلمته، في إطار تنفيذ “الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد”، الذي أقرته القمة العربية التنموية الرابعة، يأتي “التقرير العربي الثاني حول الفقر متعدد الأبعاد” والذي تم إعداده بشراكة فاعلة مع وكالات الأمم المتحدة المتخصصة، ليشكل الموضوعان معاً حال تنفيذهما بالشكل والمحتوى المطلوبين نقلة نوعية هامة في هذين المجالين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى