اقتصادبنوك وشركات

«أبوظبي التجاري» ينضم إلى منصة «بُنى» للمدفوعات العربية

أعلن بنك أبوظبي التجاري اليوم عن انضمامه إلى منصة «بُنى» التابعة لصندوق النقد العربي في إطار سعيه لتعزيز تجربة العملاء من خلال تقديم منظومة دفع إقليمية متطورة بما يتماشى مع استراتيجية التحول الرقمي التي ينتهجها البنك.

وتُعد “بُنى” منصّة متطوّرة ومتخصصة في تنفيذ المدفوعات عبر الحدود في الوطن العربي، حيث تلبي احتياجات المؤسسات المالية والمصارف المركزية بشكل آمن وبكفاءة عالية وبتكاليف منخفضة. وبذلك، سيتمكن عملاء بنك أبوظبي التجاري من إرسال واستلام مدفوعات بعملات متعددة بسرعة فائقة عبر قنوات موثوقة وفقاً لأعلى المعايير والممارسات الدولية المعمول بها في مجال الأمن السيبراني.

كما تسهم المنصة في تعزيز مستويات الحوكمة والشفافية من خلال تعميق دور المصرف المركزي في الإشراف على العمليات إضافة إلى ترسيخ نظام الامتثال والإبلاغ.

وأكد بنك أبوظبي التجاري التزامه باستراتيجيته للتحول الرقمي من خلال الإنضمام إلى منصّة المدفوعات الرائدة بُنى، التي توفر حلول مقاصة وتسوية بعملات متعددة في الوطن العربي. ويعرب البنك عن شكره لصندوق النقد العربي ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لدعمهم في هذا المجال. كما يتطلع بنك أبوظبي التجاري إلى التعاون الوثيق مع شريكه الجديد لتعزيز إمكاناته بينما يمضي قدماً نحو طرح خدمات ومنتجات جديدة تلبي احتياجات العملاء مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى