اقتصادالموقع

«أبوصدام» يكشف أهم طلبات الفلاحين من الرئيس القادم

كتبت أميرة السمان

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين إنه يناشد جميع فلاحين مصر بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة بصوره مشرفه تعكس وعي الفلاحين بالأهمية الكبيرة لهذه الانتخابات.

وأشار أبوصدام إلى أن المشاركة القوية في الانتخابات تعطينا القوة في المطالبه بحقوقنا وتذليل العقبات وحل مشاكلنا، مضيفا أن أهم طلبات الفلاحين من الرئيس القادم هي:

أولا الدعم المادي للفلاحين في صورة دعم نقدي بقروض ميسره ذات فوائد بسيطه علي اقساط متباعده أو دعم عيني في صورة آلات ومعدات زراعية متطورة مثل الجرارات الزراعية الحديثة وآلات الزراعة والحصاد المتطورة وآلات الرش وخلافه من المعدات الحديثة وتوفير السماد المدعم بكميات كافية وتوفير التقاوي المعتمدة.

ثانيا دعم معنوي يتمثل في منح الفلاحين المتميزين شهادات الدوله التشجيعيه والتقديرية والجوائز التحفيزية واشراك الفلاحين في كافة المؤتمرات الرسميه التي تخص الشان الزراعي محليا ودوليا.

وكذا يطالبون بتوفير الإرشاد الزراعي في كافة القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية والصحف والمجلات القوميه بما يتناسب مع مكانة وحجم القطاع الزراعي.

وأشار نقيب الفلاحين أن المزارعون يطالبون الرئيس القادم بتفعيل صندوق التكافل الزراعي وتعميم الزراعه التعاقدية علي كافة المحاصيل والاسراع في تكملة كل المشاريع القومية العملاقة الخاصة بالفلاحين كتطوير وتعديل القرى المصرية طبقا لمبادرة حياة كريمة والمشاريع القومية العملاقة لاستصلاح وزراعة الصحراء ومشاريع تحويل الري بالغمر إلى ري حديث ورقمنة القطاع الزراعي.

كما يطالبون بتمثيل ملائم فعليا للفلاحين في المجالس النيابية كمجلس الشيوخ والنواب والمحليات ويطالبون بمجلس قومي للفلاحين يتبع رئاسة الجمهورية مباشرة، وتوفير كل المستلزمات الزراعيه باسعار معقوله وإعادة هيكلة منظومة الزراعه التعليميه والإدارية بما يتناسب مع الحاضر.

وأكد أبوصدام أن فلاحين مصر علي قلب رجل واحد خلف الدوله المصريه يتمتعون بوعي كامل وإرادة صلبه لزيادة الإنتاج الزراعي بما يناسب مع رؤية مصر للتنميه المستدامه وهم علي اتم استعداد لقيادة القطاع الزراعي نحو اكتفاء ذاتي من كل المحاصيل الزراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى