سياسة وبرلمان

«أبوشقة» يطالب باستراتيجية وطنية للسياحة العلاجية والتوسع في الاستثمار بالقطاع

طالب النائب بهاء الدين أبو شقة وكيل مجلس الشيوخبضرورة وجود استراتيجية وطنية للسياحة المصرية مع التركيز والتوسع فى الاستثمار السياحي والاهتمام بالسياحة العلاجية، وقال :” إن هناك مؤشرات إيجابية فى معدلات السياحة المصرية في العام المنقضي.

وأشار خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، إلى أن الدستور المصري اهتم بالسياحة المصرية وحماية الأثار وصيانتها واسترداد ماتم الاستيلاء عليه وتهريبه للخارج ، وكذلك تراث مصر الحضارى والثقافي بجميع تنواعاته و مراحله القبطية والإسلامية مما يعد ثروة قومية تلتزم الدولة بالحفاظ عليها ويجب على الدزلة الاهتمام بها.

وشدد بهاء أبو شقة على أنه فى ظل الجمهورية الجديدة كان هناك اهتمام كبير بالسياحة المصرية فى ضوء تكليفات رئيس الجمهورية.

وتابع: لدينا 3200كيلو من الشواطىء تشمل رمال ناعمة ، متسائلا عن فن السياحة التسويقية ، لافتا إلي ضرورة وجود سياحة تسويقية ل مصر لتوضيح تكلفة الرحلة للسائح.

وقد عرض النائب جيفارا محمد أحمد الجافي، عضو مجلس الشيوخ، الطلب المقدم منه بشأن سياسة الحكومة، ممثلة في وزارة السياحة والآثار، حول سبل تعزيز الجذب السياحي إلى مصر وتنمية السياحة الداخلية عبر استراتيجيات ترويجية فعالة وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بحضور ممثلي الحكومة.

وقال عضو الشيوخ: السياحة من القطاعات الحيوية في اقتصاد العديد من البلدان، وتلعب دورًا هامًا في تعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل، مشيرا إلى أنها تسهم بشكل مباشر في تحسين ميزان المدفوعات الخاص بالدولة، ويتحقق هذا نتيجة تدفق رؤوس الأموال الأجنبية المستثمرة في المشروعات السياحية، والإيرادات التي يتم تحصيلها من جمهور السائحين، فضلاً عن المنافع التي يمكن تحقيقها نتيجة خلق علاقات اقتصادية بين قطاع السياحة والقطاعات الاقتصادية والخدمية الأخرى.

وأوضح أن من أهم العوامل التي تسهم في نجاح القطاع السياحي هو الترويج، والذي يُعتبر جسراً حيوياً يربط بين الوجهات السياحية والزوار المحتملين، ويسهم في بناء صورة إيجابية عن الوجهة، كما يسهم جذب المزيد من السياح.

وتابع: تأتي أهمية الترويج السياحي في أنه يسهم في تعزيز الوعي بالوجهات السياحية، من خلال حملات التسويق المبتكرة، وتسليط الضوء على جمال وجاذبية الوجهة وتحفيز الزوار المحتملين لاستكشافها، وهو ما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد القومي، والترويج السياحي ليس مجرد وسيلة لجذب السياح، ولكنه أيضًا أداة حيوية لتعزيز التنمية الشاملة، كما يساهم في بناء جسور من الفهم والتبادل بين الثقافات وفي تحقيق الاستدامة البيئية والاقتصادية.

وأكد أن تطوير استراتيجيات فعالة للترويج السياحي، أصبح أحد مرتكزات التنمية السياحية، لضمان تحقيق أقصى استفادة للدولة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى