سياسة وبرلمان

«أبوشقة»: الألعاب الإلكترونية تغزو العقول لقتل النفس وتنفيذ جرائم سرقات

كتب – محمد إبراهيم:

قال وكيل مجلس الشيوخ بهاء الدين أبو شقة، إن العالم يشهد خطوات لاهثة نحو تطور غير مسبوق في عالم الألعاب الإلكترونية، والدول المتقدمة أقرت تشريعات تجرم التعامل مع بعض الألعاب التي تؤدي إلى جرائم تسمى بجرائم “الضرر والخطر”، مشيرا إلى أن ما يجري غزو للعقول بألعاب تقود لقتل النفس أو القيام بجرائم السرقات.

جاء ذلك خلال مناقشات مجلس الشيوخ لطلبي مناقشة عامة موجه إلى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز كفاءة صناعة خدمات التعهيد للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، حيث كان المجلس قد وضع موضوع طلبي المناقشة المقدمين من عضو المجلس، علاء مصطفى، ويسرا أباظة ملحقا على جدول أعمال الجلسة العامة اليوم .

وتابع: نحن أمام وضع يجب أن نقوم فيه بتدخل تشريعي وإصدار قانون يحول دون وقوع الجريمة، لأننا نتحدث اليوم عن مخاطر التكنولوجيا وليس عن إيجابياتها، ولدينا ألعاب كارثية مثل لعبة الحوت الأزرق وتحدي الوشاح ولعبة شارلي وغيرها، هي ألعاب تحرض على الجرائم وتؤدي إلى الإدمان.

وقد قرر مجلس الشيوخ حفظ طلب لرفع الحصانة عن أحد أعضاء المجلس، وذلك خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الاثنين، لعدم استيفاء الشروط القانونية.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إن مكتب المجلس تلقى طلبا من أحد المواطنين يدعى ديفيد مارى، لرفع الحصانة عن أحد الأعضاء لإقامة جنحة مباشرة ضده لإصداره شيكا بدون رصيد، وقد عرض الطلب على مكتب المجلس في إطار المادة 226 من اللائحة الداخلية للمجلس، وانتهى مكتب المجلس إلى أن الطلب لم يستوفى الشروط ومنها طلب النائب العام لإقامة عريضة الدعوى المزمع إقامتها، ولذلك قرر مكتب المجلس حفظ الطلب وإخطار لجنة القيم والعضو ومقدم الطلب.

فيما قد قال المستشار عبد الوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إن يوم الخامس والعشرين من يناير، من كل عام؛ يومًا مشهودًا في التاريخ المصري، إذ نحتفل في مثل هذا اليوم، من كل عام؛ بذكرى من أروع ذكريات البطولة والفداء والوطنية، وهى ذكرى عيد الشرطة المصرية؛ التي جسد رجالها ملحمة وطنية للفداء والتضحية، حينما خاضوا معركة الإسماعيلية في الخامس والعشرين من يناير عام ١٩٥٢ ضد المحتل الغاشم؛ دفاعًا عن أرض مصر وكرامتها واستقلالها، فخلده الشعب المصري في تاريخه.

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة العامة الإثنين، مؤكدا أنه لرجال الشرطة المخلصين، منا كل التحية وعظيم التقدير والعرفان على بطولاتهم وتضحياتهم في مواجهة الجريمة بمختلف صورها، والإرهاب بمختلف أنواعه وأشكاله؛ لتظل مصر واحة الأمن والأمان، وينعم شعبها بالسلام والاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى