الموقعمنوعات

وفاة المشير طنطاوي.. الاتحاد المصري لكرة اليد: “الرمز الكبير”

كتب_ أحمد عبد العليم

نعى الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، اليوم الثلاثاء، المشير محمد حسين طنطاوي الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم شعب مصر العظيم الصبر والسلوان.

الاتحاد المصري لكرة اليد قال في بيان له، إننا ننعى الفقيد الرمز الكبير، يُذكر بمآثره الخالدة في ذاكرة الوطن بشكل عام والرياضة المصرية بشكل خاص، فقد كان رمزًا للوطنية والإخلاص والتفاني في حب الوطن، وكان داعمًا كبيرًا للرياضة المصرية، وشَرُفَت كرة اليد بحضوره في العديد من المناسبات داعمًا للمنتخب الوطني، إنا لله وإنا إليه راجعون.

وانتقل إلى رحمة الله- تعالى- المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، عن عمر يناهز الـ86 عاما.

يذكر أن المشير محمد حسين طنطاوي، ولد يوم 31 أكتوبر عام 1935 في منطقة عابدين بوسط القاهرة، لأسرة نوبية، من أسوان، تعلم القرآن فى الكُتَّاب، وحصل على الثانوية العامة من مدرسة الخديوي إسماعيل الثانوية.

وواصل دراسته حتى حصل على بكالوريوس فى العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1956، كما درس فى كلية القيادة والأركان عام 1971، وفى كلية الحرب العليا عام 1982.

كان أحد أبطال حرب 56، وشارك فى حرب النكسة سنة 1967، وبعدها فى حرب الاستنزاف.

كما كان أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة عام 1973، حيث كان قائدا للكتيبة 16 مشاة، التى حققت بطولات كبيرة خلال ملحمة عبور قناة السويس وتحرير سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad