عيادتك

نورهان قنديل تشرح فوائد تناول عصير البرقوق بالأناناس للجسم

قالت الدكتورة نورهان قنديل، استشاري التغذية العلاجية، إن هناك تعدد للفوائد الغذائية المرافقة للعصائر الطبيعية ومنها عصير البرقوق بالأناناس والذي يُعد شرب البرقوق بالأناناس من أفضل الطرق وأسهلها للحصول على الاستفادة القصوى، حيث أن عصير البرقوق معروف بفوائده الملينة بالعديد من المجالات الصحية الأخرى، ومنها تحسين حركة الأمعاء ومفيد للعظام والجلد بالإضافة إلى منع ارتفاع ضغط الدم.

وأضافت “قنديل”، خلال تقديمها برنامج “صحتك بالدنيا”، المذاع على قناة “cbc”، والذي تنتجه شركة “ريكورد ميديا”، أن هناك العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بعصير البرقوق بالأناناس منها تحسين حركة الأمعاء؛ حيث أنها غنية بالألياف وتحتوي على كميات كبيرة من مادة السوربيتول المعروفه بخصائصها الملينة للأمعاء؛ بالإضافة إلى قدرتها على زيادة وتيرة حركة الأمعاء وتحسين قوام البراز لدى الأشخاص الذين يعانون من الإمساك.

وأشارت إلى أن هناك مجموعة من الأشخاص المصابين بالإمساك وأن شرب ما بين نصف كوب إلى كوب من عصير البرقوق في الصباح يُعزز من عملية الهضم؛ وكذلك شرب كوب منه بعد نصف ساعة من الوجبات الدسمة مفيد جدًا.

وتابعت: “عصير البرقوق بالإناناس يعمل على التحكم في الشهية؛ حيث يساعد عصير البرقوق في السيطرة على الشهية من خلال الكمية الكبيرة من الألياف القابلة للذوبان الموجودة فيه والتي تساعد على إطالة فترة الشبع، بالإضافة إلى ذلك فهو يمتلك مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم مما يعني أنه لا يرفع معدلات السكر بسرعة بعد تناوله في الدم”.

وأوضحت أن عصير البرقوق بالأناناس يحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن المهمة التي تقوي العظام مثل الكالسيوم، المغنيسيوم، الزنك، فيتامين د، ويساعد البرقوق في الحفاظ على كثافة المعادن داخل العظام والمنع من فقدانها خاصة لدى النساء بعد انقطاع الطمث، كما أن عصير البرقوق يساعد في بقاء الجلد أكثر صحة بفضل احتوائه على مجموعة من الفيتامينات المهمة لنضارة البشرة مثل فيتامين “ج”.

وأكملت: “عصير البرقوق بالأناناس يساعد في تقليل آثار الجذور الحرة المضرة للبشرة، ويُعزز إنتاج الكولاجين وخاصة إذا كنت تتعرض للشمس لفترات طويلة”، مشيرة إلى أن عصير البرقوق يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم المهم لصحة الأوعية الدموية ومرونتها والمهم أيضًا في الحفاظ على استقرار ضغط الدم ومنعه من الارتفاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad