محافظات

منطقة جنوب القاهرة تعقد اجتماعا لبحث انشطة اراضى مخر السيل بطره

كتبت – حنان حمدتو

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا بشأن ضوابط العمل للاستغلال الأمثل للأنشطة التجارية المقامة على الأراضي الواقعة على مخر السيل بطريق كوبري شمال طره والذي يبلغ طولها ١.٢ كيلو متر بهدف توحيد الجهود وتحديد الادوار لجميع الجهات من خلال المتابعة الدائمة والمستمرة لتراخيص الانشطة وتذليل كافة العقبات التي تطرأ لتحسين مسارات العمل .

حضر الاجتماع أيمن النحال المستشار القانوني للمنطقة الجنوبية والمهندسة جيهان جادو القائم بأعمال رئيس حي طره عبد السلام الزنفلي مدير عام الإدارة العامة لمصلحة الري .

و أكدت نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية أثناء الاجتماع على ضرورة توحيد الجهود والتنسيق التام بين جميع الجهات المشتركة للوصول إلى القواعد المنظمة والاجراءات اللازمة للحصول على التصاريح اللازمة لمزاولة الأنشطة على هذه الأراضي بعد تقديم كافة المستندات والرسوم الهندسية للنشاط تمهيدا للحصول على حق الانتفاع من جهة الري على أن تكون الجهة المحلية والمتمثلة في حي طره هي الجهة المنوط بها منح رخص التشغيل ومزاولة النشاط والامداد بالمرافق اللازمة .

كما وجهت المهندسة جيهان عبدالمنعم بضرورة المتابعة الدورية والحصر الشامل لكافة الانشطة المقامة على هذه الاراضي وفقا للأنشطة المسموح بمزاولتها وحصر كافة الانشطة المخالفة طبقا للبروتوكول المبرم لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين .

نرشح لك : «بعد هدم منازلهم»..«أين يذهب سكان الحى السادس بمدينة نصر؟..«الموقع» يكشف التفاصيل

كما شددت على ضرورة رفع كافة المخالفات و تكثيف الحملات المكبرة بالتنسيق مع الأجهزة الشرطية والجهات المعنية لرفع كافة الانشطة المخالفة والملوثة للبيئة والتأكيد التام على ازالة كافة المخالفات في المهد الى جانب الانشطة التي لم تتقدم بطلبات مزاولة النشاط من الحي مع عمل المحاضر اللازمة لقطع المرافق بالتعاون مع الاجهزة المنوطة بذلك .

والجدير بالذكر أن البروتوكول المشترك للانتفاع بالأملاك العامة ذات الصلة بالري والصرف سمح بمزاولة انشطة محددة متمثلة في الحدائق والمتنزهات والمطاعم والكافتيريات والاكشاك و المحلات التجارية والملاعب الرياضية والخماسية مع عدم اقامة منشآت ثابتة لتكون سهلة الفك والتركيب و غير ملوثة للبيئة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad