أخبارالموقع

“مصر الخير” تطلق قوافل للكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الحركية والسمعية بجنوب سيناء

تطلق مؤسسة “مصر الخير”، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، قوافل للكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة جنوب سيناء، بهدف توقيع الكشف الطبي على عدد 91 مستفيد من الأشخاص ذوي الاعاقات الحركية والإعاقة السمعية.

وتشارك مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة جنوب سيناء، مؤسسة مصر الخير في إطلاق القوافل لذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن برنامج القوافل الطبية التي تنفذه المؤسسة.

وتستمر مؤسسة “مصر الخير” في إطلاق القوافل لذوي الاحتياجات الخاصة لمدة لمدة 30 يوما (شهرا كاملا) حيث تشمل القوافل مرحلتين، حيث تتضمن المرحلة الأولى قافلة طبية للكشف وتحديد الاحتياجات للأشخاص ذوي الاعاقات الحركية والاعاقات السمعية، فيما تتضمن المرحلة الثانية قافلة طبية لتسليم السماعات الطبية وتركيب الأطراف الصناعية وتسليم الكراسي.

وتنظم مؤسسة “مصر الخير”، القوافل تحت قيادة قوات شرق القناة لمكافحه الإرهاب، موضحة أن الهدف من القوافل هو مساعدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظه جنوب سيناء بمدن (نوبيع – طابا – دهب – الطور) في توفير حياة كريمة ولائقة لتساهم في توفير الظروف اللازمة لتسهيل اعتمادهم على أنفسهم ومشاركتهم بأنشطة المجتمع.
وعن الفئة العمرية المستهدفة، نوهت مؤسسة “مصر الخير” أن كل الفئات مستهدفة في قوافل ذوي الاحتياجات الخاصة من أطفال ورجال وسيدات، من أجل الوصول إلى المستهددف من الحملة بتوقيع الكشف الطبي على على عدد 91 مستفيد من الأشخاص ذوي الاعاقات الحركية والإعاقة السمعية.

وأعلنت مؤسسة “مصر الخير”، أن نتائج القوافل ستكون عبارة عن تسليم وتشغيل عدد 124 سماعة طبية، وتسليم وتشغيل ١٢ كرسي كهربائي متحرك وعدد 1 كرسي متحرك عادي، فضلا عن تركيب وتأهيل عدد 8 طرف صناعي، مع تسليم 13 عصا بيضا للمكفوفين، بالإضافة إلى تسليم عدد 2 لاب توب ناطق.

فيما تتميز الخدمات الطبية التي تقدمها مؤسسة “مصر الخير” بأنها يتم تصنيعها خصيصا للمستحقين بعد أخد المقاسات المناسبة لهم والاعتماد علي افضل الخامات لتقديم أفضل خدمه تؤهل المستحقين على الاندماج في المجتمع بشكل طبيعي ويؤهلهم لتحويلهم إلى اشخاص منتجين وفعالين في المجتمع.

وتتنوع الخدمات الطبية التي تقدمها مؤسسة “مصر الخير” في القافلة المرحلة الأولي، إلى عدة خدمات تشمل: “خدمة كشف الانف والاذن لأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وخدمة مقياس السمع بواسطة فننين متخصصين بأحدث أجهزة قياس السمع، وخدمة عمل قوالب السماعات الطبية، وخدمة الكشف لأشخاص ذوي الاعاقات الحركية، وخدمة عمل مقاسات للأطراف الصناعية لحالات ذوي الاعاقات الحركية، بالإضافة إلى عمل جلسات تاهيل بدنى وتأهيل نفسي للمستحقين قبل تسليم الاطراف الصناعيه للتاكيد علي معرفه الاستخدام بشكل سليم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad