اقتصادالموقع

انخفاضات مرتقبة بأسعار الأجهزة الكهربائية تصل إلى 25%

كتبت – ماري نادي

اتفقت شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، مع مصانع الأجهزة الكهربائية أن يكون إجمالي نسبة خفض أسعار الأجهزة المنزلية 25% منذ تحرير سعر الصرف حتى الآن

وقال جورج زكريا رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة, إن هناك تراجع في أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة الماضية بنحو 15% مع تراجع سعر الدولار عقب تحرير سعر الصرف.

وأشار إلى أن مصانع الأجهزة الكهربائية اتفقت اليوم على خفض اسعار الأجهزة بنسبة 10% إضافية، لتصل نسبة الخفض إلى 25% منذ تحرير سعر الصرف حتى الآن، حيث أن هناك بعض الشركات ستقوم بخفض الأسعار بنسبة 25% وهي التي لم تقوم بالخفض من قبل.

ولفت إلى أن وجود 7 شركات باجتماع اليوم أبرزهم “مجموعة “العربي”، و”بيكو”، و”سامسونغ”، و”فريش”، عبد” كانو من ضمن المصانع التي حضرت اجتماع الشعبة اليوم ووافقت على الخفض.

وأوضح أن نسبة الركود كادت وصلت إلى 80% بالسوق المحلية، ولكن مع تراجع الأسعار بنسبة 15% خلال الفترة الماضية وصلت نسبة الركود إلى 60%، متوقعا تراجع نسبة الركود وارتفاع المبيعات إلى 60% مع بداية الشهر المقبل في ظل تراجع الأسعار .

وعن أسعار المراوح والتكييفات، لفت زكريا إلى أن أسعار المراوح والتطبيقات مستقرة ويصعب خفض أسعارها نتيجة أن هذه الفترة تعتبر موسم للمصانع والتجار، وبالتالي كون استقرارها وعدم ارتفاعها شئ جيد، لافتا إلى وجود زيادة في الطلب عليهم بنسبة 30% في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى