الموقعتحقيقات وتقارير

«مدير المركز الإفريقي لصحة المرأة».. المبادرة الرئاسية « 100 مليون» صحة ساعدت على الكشف المبكر للسرطان

المبادرة توفر علاج بقيمة 100 ألف جنيه مجانًا للمريض

كتبت- منار إبراهيم، إمام نصر، سيف هاني

قال الدكتور طارق هيكل، مدير المركز الإفريقي لصحة المرأة، إن المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» ساعدت على الكشف المبكر للأمراض السرطانية، وتم تقديم مرحلة العلاج من خلال إدخال أحدث الأدوية ضمن برتوكولات علاج وزارة الصحة يتلقاه المريض مجانا، ويتراوح تكلفة علاج المريض من 60 إلى 100 ألف جنيه.

وأشار إلى أنه تم تفعيل البروتوكلات في ديسمبر عام 2020، كما توفير سيارات متنقلة تجوب كافة المحافظات، وكذلك فرق متنقلة من تمريض وأطباء لتوصيل للخدمات لأكبر عدد ممكن من السيدات.

واكد «مدير المركز الإفريقي» على أن المبادرة وفرت المتطلبات الأساسية للبحث العلمي بمراكز الأورام ورفع كفاؤة القوى البشرية، هذا إلى جانب التوعية المجتمعية من خلال لصق ملصقات باسم صحة المرأة على الاتوبيسات، والكورنيش و الطرق، والتوعية من خلال وسائل الإعلام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم لمناقشة تسريع التقدم في مجال صحة المرأة في مصر – وكيفية مواجهة التحديات وإلقاء الضوء على فرص التحول، والإعلان عن إطلاق منصة رقمية للاستماع لصوت المرأة فيما يخص احتياجاتها الصحية بالتزامن مع احتفالية يوم المرأة العالمي خلال شهر مارس.

وبحضور كل من دكتور هالة يوسف، المستشار الاقليمي للسياسات السكانية والبيانات بصندوق الأمم المتحدة للسكان، دكتور جيهان السيسي، مدير شركة Health Technology Assessment وأستاذ مساعد اقتصاديات صحة في الجامعة الأمريكية، دكتور مها العدوي، مدير برامج حماية وتعزيز الصحة بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، طارق أبو العنين مدير مصر – أورجانون، دكتور حسن سلام

مدير الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد مصر، دكتور أيمن أبو النور، رئيس المؤتمر الدولي لقسم أمراض النساء والتوليد – جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad