الموقعتحقيقات وتقارير

فكرة مصرية خالصة.. الرئيس السيسي يعلن توصيات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة

كتبت- منار إبراهيم

شهد أمس اليوم الأخير لـ منتدى شباب العالم تحت شعار “العودة معًا”، الجلسات الختامية، وإعلان التوصيات للمنتدى في نسخته الرابعة، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة الشباب من 196 دولة بمختلف قارات العالم، في مدينة “السلام” شرم الشيخ.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن النسخة الرابعة عبرت عن المجهود المبذول من الجهات المنظمة، فهو فرصة كبيرة لتبادل الحوار وبات منصة حوارية هامة في الشكل والمضمون، وأكد على إنه فكرة مصرية خالصة معلنًا عدة توصيات، نستعرضها خلال السطور القليلة القادمة ….

– إعلان 2022 عام للمجتمع المدني.

– إنشاء منصة فاعلة بين مصر وشبابها.

– تكليف إدارة منتدى شباب العالم بإنشاء حاضنة للصناعات الصغيرة.

نرشح لك: نسعى للتعاون.. الموقع يرصد رسائل حديث الرئيس السيسي عن ملف سد النهضة

– تكليف إدارة المنتدى بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتكوين مجموعة شبابية للمشاركة في إجراءات الإعداد لمؤتمر تغير المناخ.

– تكليف إدارة المنتدى بإطلاق حملة قومية قوامها الشباب المصري للتعريف بقضايا الموارد المائية.

– تكليف رئاسة الوزراء بإعداد مخطط شامل لتنفيذ المبادرات الإفريقية.

– تكليف مجلس الوزراء مع مؤسسات الدولة بإعداد تصور شامل بإعادة إعمار مناطق الصراع.

واختتم الرئيس حديثه قائلا: نحن في أشد الحاجة للضمير البشري لتحقيق البناء والتنمية، يجب أن ننحي الصراعات من أجل البناء والتعمير، مرددًا بمشاركة الشباب تحيا مصر، تحيا البشرية، تحيا شباب العالم.

ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

وفي ختام فعالياته يمثل منتدى شباب العالم تجربة ناجحه عمرها 3 سنوات، خطفت أنظار العالم أجمع إلى مدن مصر، لم يتوقف قطارها عند المحطة المحلية بل جاب القارات ليحمل مئات الشباب من مختلف الدول، ليستقر منتدى شباب العالم مرة أخرى على أرض مصر تحت شعار “العودة معًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad