حوادث

ضبط 130 طن دقيق ولحوم ومواد غذائية مجهولة المصدر داخل مخازن وثلاجات بالقاهرة

كتب – محمود القاضي

ضبطت اجهزة الأمن 130 طن دقيق ولحوم ومواد غذائية مجهولة المصدر داخل مخازن وثلاجات بالقاهرة .
تعود البداية عندما تم ضبط المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية “بدون ترخيص” بمحافظة القاهرة وبحوزته كمية قدرها (52 طن دقيق أبيض “عينى”) معبأة داخل شكائر وعبوات قام المذكور بتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تم ضبط المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية “بدون ترخيص” بمحافظة القاهرة وبحوزته كمية قدرها (25,5 طن “دقيق أبيض” – 10 طن “سكر حر”) معبأة داخل شكائر وعبوات قام المذكور بتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما إضطلعت الإدارة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والجهات المعنية من تنفيذ حملات لضبط السلع الغذائية “مجهولة المصدر” وغير الصالحة للإستهلاك الآدمى والمنتجات المغشوشة والمقلدة والمهربة جمركياً بنطاق مديرية أمن (القاهرة) عن ضبط (124) قضية بإجمالى مضبوطات بلغت (29٫618 طن – 14362 عبوة – 10000 قطعة – 52700 لتر – 146 أسطوانة)، وضبط (المديران المسئولان عن 2 ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة ، وبحوزتهما (8,25 طن “لحوم مجمدة – كبدة مجمدة – مصنعات لحوم”) معبأ داخل عبوات بدون بيانات ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة.

كما تمكنت اجهزة الأمن من ضبط (المدير المسئول عن محل لتقديم الوجبات الجاهزة) بمحافظة القاهرة، وبحوزته كمية قدرها (3,15 طن ” جمبرى – زيت طعام – أرز أبيض”) معبأ داخل عبوات بدون بيانات ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والرائحة وتشكل خطراً على الصحة العامة.. تمهيداً لطهيها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad