حوادث

خطة الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين بشم النسيم وعيد القيامة

في الوقت الذي يستعد فيه المواطنون للاحتفال بأعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد، يستعد رجال الشرطة لمواصلة أداء واجبهم المقدس، المتمثل في تأمين احتفالات المواطنين والعمل على مدار الـ24 ساعة؛ لضمان عدم حدوث ما يعكر صفو فرحتهم.

،ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين كافة المناسبات واحتفالات المواطنين.

وتضمنت الخطة عدة محاور رئيسية من بينها؛ تعزيز التواجد الأمني بالأماكن التي يقبل عليها المواطنون خلال الاحتفالات، ومن بينها المتنزهات والحدائق العامة، والمراسي النيلية من جانب، وتأمين المنشآت المهمة والحيوية وتكثيف الانتشار الأمني بمحيط الكنائس من جانب آخر.

وتكثيف الحملات التموينية على المحال والمتاجر المتخصصة في بيع الأسماك المملحة والمدخنة، والتي يقبل عليها المواطنون في عيد شم النسيم، وكذلك المحال التجارية الأخرى التي تبيعها، للتأكد من مصدرها ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وكذلك تكثيف الرقابة على الأسواق بشكل عام، لضمان توافر كافة السلع الغذائية والاستراتيجية بكميات تتلاءم مع احتياجات المواطنين.

ورفع رجال الإدارة العامة للمرور، درجات الاستعداد في إطار خطة التأمين، على كافة الطرق السريعة، والمحاور الرئيسية، نظرا لاتجاه عدد كبير من المواطنين للاحتفال بالأعياد بالمحافظات الساحلية، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

ونشر سيارات الإغاثة العاجلة على الطرق السريعة والرئيسية، لتقديم المساعدة للمواطنين والحفاظ على سلامة مرتادي الطرق، بالإضافة إلى استمرار تفعيل غرف العمليات، للتعامل مع أي طارئ خلال الـ24 ساعة.

وشدد وزير الداخلية وجه بضرورة مراعاة البُعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ خطة التأمين، باعتبارها أحد ثوابت الإستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية، وكذلك التواجد الأمني الميداني الفعال لكافة المستويات الإشرافية والقيادية، لمتابعة سير الأداء الأمني، وتكثيف المرور على الخدمات الأمنية، والتأكيد على ضرورة التحلي باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى