اقتصادالموقع

رئيس شعبة المواد البترولية لموقع “الموقع”: توقعات برفع أسعارالمواد البترولية خلال الأيام المقبلة

كتبت – ندى محمد أيوب

يترقب الشارع المصري خلال الأيام القليلة المقبلة اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية، المقرر اجتماعها كل 3 أشهرلتحديد ومتابعة آلية التسعير، و في ظل تراجع سعر صرف الدولار وارتفاع أسعار البترول عالميا، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت على ارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق.

قال الدكتور حسام عرفات رئيس شعبة المواد البترولية بالغرف التجارية السابق ، إن الظروف الاقتصادية التي نمر بها ربما تدفع القيادة السياسية لرفع أسعار المواد البترولية خلال الأيام المقبلة، لأن السعر العالمي للبترول وصل لمستويات قياسية ومازالت حسابات التسعير عند مستوى 65 دولار للبرميل تقريبا، وهذه فروقات ضخمة وقوية لابد من المعالجة، ولابد للمواطنين جميعا تحمل هذه الأعباء.

نرشح لك : اقتصادي لموقع «الموقع»: الحكومة تتجه لعدم الاعتماد على الدولار كمصدر وحيد للاقتراض و للتمويل

وأضاف رئيس شعبة المواد البترولية لموقع “الموقع” أن الأيام المقبلة سوف نواجه بعض الصعوبات في ارتفاع الأسعار وإن كان الأمر يرجع بالدرجة الأولى للقيادة السياسية، ولكن بالحسابات نجد أن الأسعار متأثرة بالارتفاع العالمي وتحريك أسعار الفائدة، وفي انتظار قرار القيادة السياسية في أي وقت.

وأوضح عرفات، أن هناك أمور يعتمد عليها قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية، منها السعر العالمي للبترول، وسعر صرف الدولار والمصروفات المباشرة الغير مباشرة، مثل تكلفة الشحن والتفريغ، والضرائب والدمغات، والحد الأدنى للأجور، أشياء لابد أن تأخذ في الاعتبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad