الموقعتحقيقات وتقارير

بعد ظهور «النبي اللبناني».. «كبار العلماء» تكشف لـ «الموقع» أشهر حكايات مدعي النبوة

كتبت – حنان حمدتو

وصف الدكتور محمود مهنى، عضو هيئة كبار العلماء ، الشخصيات التي تدعي النبوة بـ “المجانين” ، مشيرا إلى أن مدعي النبوة كثيرون منذ عهد النبي وحتى هذا التوقيت، وكان جميعهم كاذبون ومرضى عقول وبُعد عن الإسلام .

وأضاف الدكتور «مهني» في تصريحات خاصة لـ “الموقع” أن الله عز وجل قال في القرآن الكريم:” مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا “.

وأشار إلى أن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام هو خاتم الأنبياء ، وقال الرسول :” ختم الله بيا النبيين فلا نبي بعدي” .
ولفت إلى أن إدعى النبوة كثير من النساء والرجال، ففي عهد بعض الأمراء ادعت امرأة النبوة وقال لها أمير المؤمنين: “أنتي نبية، قالت نعم أنا نبية، فقال إن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا نبي بعدي قالت صدق رسول الله ولم يقل لا نبية بعدي”، إذن هؤلاء مجانين .

نرشح لك : نشأت منذر.. مدعى النبوة في لبنان يثير ضجة وجدل كبير على السوشيال ميديا

وتابع :” في يوم من الأيام رجل إدعى النبوة في عهد بعض أمراء المؤمنين وقال “أنا النبي” ، فرد عليه أمير المؤمنين ” أين دليلك؟!” قال “دليلي قوله تعالى “إذا جاء نصر الله والفتح”، قال أمير المؤمنين “وما معنى هذا ” ، قال “أنا اسمي نصر الله ، فضحك أمير المؤمنين فقال له “هل لك من معجزة ؟”، قال “نعم ائتوني بإمرأة وأنا أعاشرها معاشرة الأزواج وتأتي بولد يتكلم فورا والآن أمامكم “، فقال أمير المؤمنين لوكيله “اعطيه إمرأة أنا مؤمن بنبوته ومن كان يريد منه المعجزة فليعطيه زوجته”، فضحك أمير المؤمنين عليه لأنه كان رجلا مجنونا .

وأستكمل عضو هيئة كبار العلماء:” في السودان ادعى كثير من الناس النبوة ، وفى غير السودان من البلاد الإسلامية، ادعى كثير من الناس النبوة ، وفي عهد النبي محمد ادعى النبوة مسيلمة الكذاب ومن النساء المرأة التى ادعت النبوة «سجاح» ، وكل هؤلاء كانوا كاذبين، والدليل أن سجاح فى أخر أمرها آمنت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد نبي ورسول “.

والجدير بالذكر ، ما زال مدعي النبوة الذي بشر بنفسه رسولا جديدا من لبنان، نشأت مجد النور، يثير سخرية واسعة وخاصة في مصر بعدما أعلن أن دعوته لن تقبل المصريين.

التعليقات الساخرة بدأت منذ أن بشرت المتنبئة اللبنانية كارمن شماس، بظهور مرسل من السماء وهنأت اللبنانيين والعرب والعالم أجمع بمنقذها من الأشرار نشأت مجد النور، قبل أن يبدأ الأخير بث فيديوهات يبشر فيها بـدينه الجديد.
إلا أن منعطفا حاسما واجهه الرسول الجديد في بداية دعوته حين أعلن: “ممنوع دخول المصريين إلى المجموعة” (التي أسسها عبر “فيسبوك” لنشر الدعوة).

جاء ذلك بعد سيل انتقادات وسخرية يبدو أن أكثرها تأثيرا وصل من مصر، فأعلن المتنبي الكذاب استبعاد المصريين، من دينه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad