اقتصادالموقع

الدولار يتراجع عن أعلى مستوياته خلال 5 أشهر

كتبت – ماري نادي

انخفض الدولار الأمريكي اليوم الخميس، متراجعًا عن أعلى مستوياته خلال خمسة أشهر الأسبوع الماضي قبل صدور بيانات النمو الأمريكية الرئيسية، بينما انخفض الين الياباني إلى أدنى مستوياته خلال 34 عامًا.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يتتبع العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.2٪ عند 105.445، بعد أن ارتفع أكثر من 106 الأسبوع الماضي.

وانخفض الدولار قبيل صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الأول في وقت لاحق من الجلسة، والتي ستظهر مدى مرونة الاقتصاد الأمريكي في بداية عام 2024.

ومن المتوقع أن تتباطأ قراءة وزارة التجارة للناتج المحلي الإجمالي إلى 2.5% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام من 3.4% في الربع الرابع، وهو انخفاض في النمو ولكنه مؤشر على أن الولايات المتحدة لا تزال أكثر قوة من الاقتصادات المتقدمة الأخرى على الرغم من مرور فترة من الزمن. من التضخم المستمر وارتفاع أسعار الفائدة.

وستكون بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) – مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي – والتي تتم مراقبتها عن كثب – والتي من المقرر صدورها يوم الجمعة.

وقال محللون إنه على الرغم من التراجع الأخير، سيظل الدولار هو ملك العملة حتى تهدأ “الاستثناءات الاقتصادية” الأمريكية، وفقًا لما ذكره ماكواري في مذكرة الأربعاء.

وأضافو: إلى أن يبدأ بقية العالم في تجاوز الولايات المتحدة، وإلى أن يحدد بنك الاحتياطي الفيدرالي أفقًا أكثر وضوحًا لبدء تخفيف السياسة، ما زلنا نعتقد أنه سيكون من الصعب على العملات الأجنبية أن ترتفع مقابل الدولار الأمريكي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى