رياضة

انطلاق المنافسات الرسمية لبطولة العالم للرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية

تنطلق اليوم الأربعاء المنافسات الرسمية لبطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية التي تستضيفها مصر حتى يوم 18 أكتوبر الجاري على ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشارك في البطولة 359 راميا ورامية من 15 دولة عربية وأجنبية وهي: “مصر، إيطاليا، الولايات المتحدة الأميركية، فرنسا، إنجلترا، إسبانيا، البرتغال، الأرجنتين، أرمينيا، التشيك، المجر، الإمارات، سوريا، السعودية، ليبيا، سوريا”.

وشهدت التدريبات التي انطلقت يوم الأحد الماضي حضورا قويا من مختلف الرماة، حيث شهدت إثارة وندية تبشر ببطولة قوية في ضيافة أرض الفراعنة، حيث توفر فرصة كبيرة للاحتكاك والاطلاع على مدارس عالمية مختلفة في اللعبة.

ومن المقرر أن يقوم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بجولة تفقدية مساء اليوم لميادين الرماية التي ستستضيف البطولة، رفقة اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، كما يشهدان البروفة النهائية لحفل الافتتاح.
وفي هذا الصدد، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن مصر أصبحت أيقونة تنظيم البطولات العالمية، بعدما نجحت بفضل دعم القيادة السياسية للمنظومة الرياضية على جميع المستويات، موضحا أن تطوير البنية التحتية الإنشائية، وتوفير عوامل الأمن والسلامة الصحية والطبية في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا، كان له عظيم الآثر في جعل مصر هدف للاتحادات الدولية في تنظيم البطولات والأحداث العالمية.

وأكد صبحي أن مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، والتي ستستضيف البطولة لأول مرة منذ إنشائها، تعتبر واحدة من أكبر المنشآت الرياضية على مستوى مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، وتضم أكبر ميدان رماية على مستوى العالم.
وأشار وزير الرياضة إلى هناك متابعة لحظية لكافة الاستعدادات الخاصة بالبطولة، حتى يتم إخراجها بالشكل الذي يليق باسم وسمعة مصر، موجها الشكر للجنة المنظمة للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad