اقتصادالموقع

المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي: التوقعات الاقتصادية لمؤتمر المناخ كبيرة للغاية

كتبت- منار إبراهيم

قال محمود محي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، إن حجم التوقعات الاقتصادية بشأن مؤتمر تغير المناخ المنعقد بشرم الشيخ كبيرة للغاية، لما له من توصيات تحدد مستقبل الشراكات التي تأتي في ضوء دول القارة الافريقية بنتائجه بشكل كبير.

واوضح أن الاستثمار ليكون آمنا يجب أن يكون خاضعًا للحوكمة ومتماشيًا مع المعايير البيئية، وتحويل المخاطر والنقاط السلبية لأي عمل استثماري، والتصدي للمخاطر قبل عام من ظهورها والتعرف على أجراس إنذار الفشل التي تكشفها المخاطر.

وأكد “المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي” أن التحول الرقمي والتنمية المستدامة هم جناحي نجاح الدول خلال الوقت الراهن، مشيرًا ان التكاليف والأرقام السلبية هي أكبر منذر بالفشل.

ولفت “محي الدين” أن الشركة لتكون متطورة يجب أن يكون لها أهداف تجاه المجتمع التي تعيش فيه والدولة التي تعيش تحت سقفها، وأن يكون من أهم أهدافها: مواجهة الفقر المدقع والتنمية البيئية، الإسهام في مكافحة الفقر والعمل على توفير أجور تتناسب مع توجه وسياسة الدولة في تطبيق الحد الأدنى للأجور.

جاء ذلك خلال، كلمة ألقاها في مداخلة عبر تطبيق الزوم على هامش منتدى المصري اليوم الاقتصادي الأول، الذي يعقد تحت عنوان: «الاستثمار المؤثر وتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية»، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad