الموقعتحقيقات وتقارير

“العيد لحمة”.. “الموقع” يكشف حكايات نجوم الزمن الجميل مع الأضحية

شكوكو يفصل جلباب للخروف ويغني له

أحمد مظهر يشرف على تربية الأضحية

فاتن حمامة وإعداد مائدة للوسط الفني

زهرة العلا صدمتها في وفاة خروف العيد بـ”قنبلة”

كتبت- دعاء رسلان

امتلئت حياة نجوم الزمن الجميل بالعديد من المواقف المثيرة، ولعل منها مواقفهم في عيد الأضحى، حيثر تتوالى الحكايات مع الأضحية وأشكال الاحتفال بهذه المناسبة.

ويستعرض “الموقع” أبرز حكايات فنانين الزمن الجميل مع عيد الأضحى.

أحمد مظهر والعناية بالأضحية

كان للفنان أحمد مظهر، والمعروف بـ”فارس السينما المصرية”، أسلوبه الخاص في اختيار الأضحية قبل الاحتفال بـ”عيد الأضحى المبارك”، حيث كان يعتني بشدة بالأضحية ويختار الخروف ويأخذه لتربيته ويعتنى به ويواصل الإشراف على جودة الطعام المقدم له، لكي تحتوي على لحم جيد وقت الذبح.

شكوكو وصناعة جلباب للخروف

والاحتفال بحلول عيد الأضحى المبارك كان له طابع خاص لدى الفنان محمود شكوكو، حيث كان يحرص على الاحتفال بالخروف، وكان يغني له ويفصل جلباب له مثل جلبابه.

عبد الفتاح القصري ومزاجه في اللحمة الضاني

طوال حياته، حرص الفنان الراحل عبد الفتاح القصري على شراء الأضحية، ولكنه كان يتناول أكل لحم الضاني ويشتري كل عام عجل للأضحية.

عزومة فاتن حمامة للوسط الفني

وكانت الفنانة فاتن حمامة تحتفل بعيد الأضحى المبارك من خلال جمع أكبر عدد من صديقاتها وزميلاتها من الوسط الفني في منزلها، وإقامة وليمة عامرة بأشهى أنواع اللحوم، حيث كانت تفضل شوي اللحم بطرق مختلفة.

زهرة العلا وصدمتها في وفاة خروف العيد

رسخت ذكرى سيئة في نفس الفنانة زهرة العلا مع عيد الأضحى، ففي عام 1939 خلال الحرب العالمية الثانية، تصادف ذلك اليوم مع سقوط قنبلة على منزلها، نتيجة الاشتباكات، وحينها كانت تبلغ من العمر 5 سنوات وكانت تستعد لقضاء العيد ولكن لم تكتمل فرحتها، بسبب موت الخروف ولم تحتفل مثل كل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad