فن وثقافة

“التقاط الصور ومساعدة الفقراء”.. كيف كان يحتفل نجوم الزمن الجميل بعيد الأضحى؟

كتبت – ياسمين السيد

لنجوم الزمن الجميل حكايات وذكريات مع عيد الأضحى المبارك الذي يحتفل به المسلمين اليوم الثلاثاء، حيث كان له مكانة خاصة في قلوبهم ومن بينهم صباح وشكوكو ونعيمة عاكف وآخرين.

وكانت نعيمة عاكف حريصة على التقاط صور الخروف مع صباح في حضور زوجها المخرج حسين فوزي، وكانت تتمثل المناسبة عند آخرين من خلال مساعدة الفقراء أو شراء الأضاحي وغيرها.

أحمد مظهر
كان فارس السينما وهو الفنان أحمد مظهر يبدأ تحضيرات عيد الأضحى مبكرًا ويشتري الأضحية ويعتني بها بنفسه حتى موعد ذبحها، والتقطت له عدسات الكاميرات ذات مرة وهو يحاول السيطرة على الأضحية وامتطاءها مثل الخيل.

أم كلثوم
ويشار إلى أن كوكب الشرق أم كلثوم  كانت من أبرز نجوم زمان الذين يحرصون على انتقاء أضحية العيد حيث كانت من مواليد إحدى قرى الدقهلية التي كانت تتمسك بهذه العادة واصفة نفسها فلاحة وتفتخر بهذا.

عبد الفتاح القصري
ومن جانبه كان الفنان عبد الفتاح القصري يحرص على شراء الأضحية بنفسه، ويقف على ذبحها وتوزيعها على المحتاجينكل عام.

يوسف وهبي
وكانت نشأة يوسف وهبي في بيئة ريفية بالفيوم، وفي بداياته حرص على اصطحاب العديد من العادات معه إلى القاهرة وعلى رأسها الاهتمام بذبح الأضحية، حيث كان يذبح ثلاثة خراف في اليوم الأول من العيد ويوزع أحدها على أعضاء الفرقة المسرحية التابعة له والثاني كاملاً للفقراء والثالث لبيته وأقاربه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad