اقتصاد

الأسعار العالمية للذهب تهبط لأقل مستوى في أسبوع بدعم مخاوف كورونا

كتب: أحمد السيد

انخفضت أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين، إلى أدنى مستوياتها في أسبوع تقريبًا ، حيث اختار المستثمرون الدولار الأمريكي كملاذ وسط مخاوف من أن انتشار فيروس دلتا التاجي قد يثبط التعافي الاقتصادي العالمي، وفقا لوكالة رويترز.

وهبطت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.4%، إلى 1804.60 دولار للأوقية، بعد أن هبط إلى أدنى مستوياته منذ 13 يوليو عند 1801.46 دولار.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6%، إلى 1804.10 دولار.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة 1.1٪ إلى 25.37 دولارًا للأوقية ، وارتفع البلاديوم 0.3٪ إلى 2638.44 دولارًا ، وانخفض البلاتين 0.8٪ إلى 1093.40 دولارًا.

قال هارشال باروت ، كبير مستشاري الأبحاث لجنوب آسيا في Metals Focus ، «إن قوة الدولار تحد من الاتجاه الصعودي للذهب ، وما زال نوعًا ما يمثل أحد العوامل الرئيسية المعاكسة».

وأضاف: «هناك مخاوف ناشئة بشأن متغير دلتا وتأثيره على النمو الاقتصادي العالمي. لذا ، فإن تدفقات الملاذ الآمن الأولية تذهب أيضًا إلى الدولار والسندات ».

ارتفع الدولار بنسبة 0.2 ٪ إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر مقابل منافسيه ، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

ظلت المعنويات في الأسواق المالية الأوسع ضعيفة حيث توترت شهية المستثمرين للمخاطرة بسبب الضغوط التضخمية المتزايدة والارتفاع المستمر في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

تكافح العديد من البلدان ، لا سيما في آسيا ، للحد من متغير دلتا شديد العدوى لفيروس كورونا وقد اضطرت إلى اتخاذ تدابير الإغلاق.

قال جيفري هالي ، كبير محللي السوق في OANDA: «أدى فقدان الزخم الصعودي إلى تحويل مخاطر الذهب إلى الاتجاه الهبوطي».

وأضاف هالى: «في الوقت الحالي ، على الرغم من حركة السعر المتقلبة ، لا يزال الذهب محاصرًا بمتوسطاته المتحركة لمدة 100 و 200 يوم عند 1792 دولارًا و 1826 دولارًا للأوقية ، على التوالي.»

في غضون ذلك ، هبطت حيازات SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق تداول مدعوم بالذهب في العالم ، 0.6٪ إلى 1028.55 طن يوم الجمعة ، وهو أدنى مستوى منذ 14 مايو.

قد يكسر السعر الفوري للذهب الدعم عند 1813 دولارًا للأونصة وينخفض ​​نحو 1789 دولارًا ، بعد فشله في كسر مقاومة عند 1833 دولارًا ، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

«قطاع الأعمال» تنفي بيع وإغلاق مصنع شركة (سيد) بأسيوط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad