اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

إضافة 24 لغة جديدة.. تعرف على عدد لغات Google Translate

كتب -أحمد كمال

أعلنت شركة جوجل، اليوم عن إضافة 24 لغة جديدة يتحدث بها أكثر من 300 مليون شخص إلى منصة Google Translate التابعة لها.

وضمت الإضافات لمنصة الترجمة الإلكترونية لغات أفريقية مثل: اللينغالا وتوي والتغرينيا، وفي عام 2020، أضافت خدمة الترجمة من جوجل خمس لغات جديدة إلى النظام الأساسي فيما كان وقتها أول توسع لها في السنوات القليلة الماضية.

وتتراوح اللغات الجديدة من البوجبوري ، التي يتحدث بها ما يصل إلى 50 مليون شخص في شمال الهند ونيبال وفيجي، إلى الديفيهي مع ما يقدر بنحو 300 ألف متحدث في جزر المالديف.

ويؤدي قيام شركة جوجل بإضافة اللغات الجديدة إلي زيادة عدد اللغات المتاحة على المنصة إلى 133 لغة بالإضافة لما كان قبل ذلك وهم : اللغة الأفريقانية، الألبانية، الأمهرية، اللغة العربية، الأرمنية، الأذرية، بشكنشية، البيلاروسية، البنغالية، البوسنوية، البلغارية، البورمية، الكتالونية،السيبوانية، الشيشيوا، اللغة الصينية (حروف صينية مبسطة)، اللغة الصينية (حروف صينية تقليدية).

هذا إلى جانب كلا من اللغة: الكورسيكية، الكرواتية، التشيكية، الدنماركية، الهولندية، الإنجليزية، إسبرانتو، الإستونية، الفلبينية (اللغة التاغالوغية)، الفنلندية، الفرنسية.

وكذلك اللغات: الغاليسية، الجورجية، الألمانية، اليونانية، الكجراتية، الكريولية الهايتية، الهوسية، الهاوائية، العبرية، الهندية، الهمونغ [الإنجليزية]، المجرية، الآيسلندية، الإغبو.

بالإضافة إلى اللغة الإندونيسية، الأيرلندية، الإيطالية، اليابانية، الجاوية، الكنادية، القازاقية، الخميرية، كينيارواندا، الكورية، الكردية (الكرمانجية)، القيرغيزية، لاو.

ومن اللغات المضافة أيضًا: اللغةاللاتينية، اللاتفية، الليتوانية، اللوكسمبورغية، المقدونية، الملغاشية، ملايو، الماليالامية، المالطية، الماورية،المراثية، المنغولية، النيبالية، النرويجية (بوكمول)، الأوري.

ومن لغات جوجل: البشتوية، الفارسية، البولندية، البرتغالية، البنجابية (جورموخي [الإنجليزية])، الرومانية، الروسية، الساموية، الغيلية الاسكتلندية، الصربية، الشونا، السندية، السنهالية، السلوفاكية، السلوفينية،الصومالية، السوتية، الإسبانية.

وأخيرًا، اللغة السوندية، السواحلية، السويدية، الطاجيكية، التاميلية، التترية، التيلوغوية، تايلندية، التركية، التركمانية، الأوكرانية، الأردية، الأويغورية، الأوزبكية، الفيتنامية، الويلزية، الفريزية الغربية، الكوسية، اليديشية، يوربا، الزولوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad