الموقعتحقيقات وتقارير

يحيى الفخراني يثير فتنة «البوركيني» بـ«الشيوخ»: «نرغب في تشجيع السياحة»!

كتبت – مريم سامي

في أولى مداخلاته بمجلس الشيوخ، أثار النائب والفنان يحيى الفخراني، غضب المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال خلال مداخلة له بلجنة الثقافة والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، إنه يطالب بمنع ارتداء البوركيني داخل المنتجعات السياحية، واصفا الأمر بالمحرج والخارج عن المألوف.

وأوضح “الفخراني”سبب قوله لهذا الكلام بأنه يلتصق علي الجسد أكثر من ملابس السباحة العادية، مؤكدا أن موقفه هذا يأتي لمحاولة تشجيع السياحة في المنتجعات، معلقا بالقول:”نحن لاندخل في الجدل الديني نرغب في تشجيع السياحة”.

واستشهد الفخراني برأي زوجته قائلا: “زوجتي خجولة وعندما ارتدت البوركيني قالت إنه يكشف أكثر لأنه ملتصق بالجسم جدا”.

انقسم المتابعون إلى قسمين، فريق معارض لهذا الكلام، بسبب ما تمثله لهم التعليقات من غرابة شديدة، بينما استهزأ البعض لتطرقه لهذا الموضوع، خاصة أنه هناك مشاكل كثيرة تعاني منها مصر، مؤكدين أن السياحة لاتتأثر بارتداء البوركيني من عدمه.

في حين أن غضب عدد كبير من كلامه بسبب اعتبارهم قدوة لهم فيما يخص الأخلاق والالتزام الديني.

وعلقت إحدى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: “إذا طالب بمنع البوركيني فهذا لا يعني اعتماد البيكيني، ويمكن للمرأة المحجبة ارتياد المسابح الخاصة بالنساء والتصرف على حريتها”.

أما البعض الآخر كان مؤيد لكلامه، ووصفه بالمنطقي، كون ارتداء البوركيني يظهر تفاصيل جسم المرأة بطريقة مغرية، معلقين”هذا تشجيع على الفسق”.

وفي السياق نفسه فقد قررت لجنة الثقافة والآثار والسياحة والأعلام بمجلس الشيوخ المصري، متابعة ملف البوركيني خلال فترة الصيف، والإبلاغ عن أي مشاكل قد تنشب في المنتجعات لمنع السيدات المحجبات من نزول حمامات السباحة ورفع الأمر إلى الجهات المعنية بوزارة السياحة، وذلك بسبب الأزمة التي تثار سنويا حول منع النساء اللواتي يرتدين البوركيني من السباحة في بعض القرى السياحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى