الموقعتحقيقات وتقارير

وكيل سياحة النواب يتقدم بطلب إحاطة لتأخر تسليم جوازات السفر للمصريين بالكويت

كتبت – سمر المغربى

تقدم النائب عمرو هندي، وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه لوزير الخارجية سامح شكري، بشأن تأخر تسليم جوازات السفر للمواطنين المصريين المقيمين بدولة الكويت.

وتضمن الطلب ورود العديد من الشكاوي من جانب مواطنين مصريين مقيمن بدولة الكويت بخصوص تأخر إصدار القنصلية المصرية في الكويت لجوازات السفر، وحتي الآن لم يتم تسليم حوازات السفر إلا التى قدم عليها المواطنين في منتصف شهر ديسمبر 2020 مما يعنى مرور أكثر من خمسة أشهر الاستجابة لأي طلبات، وأيضا بالنسبة للمواليد الجدد فدولة الكويت تعطي مهلة شهرين لإصدار الإقامة علي الجواز وإلا يدخل ولي الأمر في مخالفات وقضايا.

ولفت وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، إلي أنه بالمتابعة مع المصريين المقيمين فى دولة الكويت وجد استياء كبيرا، مؤكدا أنه لا يوجد حجة لكل هذا التأخير لأنه يمكن أن تأتي الجوازات عن طريق ترانزيت دولة الإمارات بالحقيبة الدبلوماسية.

وأشار هندى، إلى أن القنصلية في الكويت تبرر هذا التأخير بأنه لا توجد ميزانية لدي القنصلية فى الكويت وبالتالي لا تيستطيع تسريع إجراءات تسليم جوازات السفر بالرغم من ارتفاع قيمة الجوازت إلي 60 دينار كويتي أي ما يساوي أكثر من 3000 جنيه مصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى