محافظات

وكيل أوقاف كفرالشيخ يكرم الأطفال المتميزين المشاركين بمبادرة حصن طفلك بالقرآن الكريم بقلين

كتب- خالد الشربينى

في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم وتعليمه وحسن تلاوته وفهم معانيه ، وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا ، بإشراف ورعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف. واللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ.

كرم فضيلة الشيخ عطا بسيوني وكيل الوزارة اليوم الإثنين 5 / 2/ 2024 م، الطلاب المتميزين المشاركين بمبادرة “حصن طفلك بالقرآن الكريم”، بإدارة أوقاف قلين وذلك بحضور الدكتور عبد القادر سليم مدير عام الدعوة ، والشيخ حمدي جعفر مدير إدارة أوقاف قلين، وأحمد الغول مسؤول الانشطة الثقافية بالمحافظة، ولفيف من قيادات المحافظة وقيادات الدعوة بمديرية أوقاف كفر الشيخ، وجمع غفير من اهالي قلين البلد .

وخلال كلمته أكد مدير مديرية أوقاف كفرالشيخ أن دور وزارة الأوقاف بارز في تحصين النشء وبث روح الوطنية بداخلهم منذ الصغر، وأن المبادرة تثقيفية لبناء وعي الطفل، دينيا ووطنيا وقيميا، وتنمي مدارك الفهم والتفاعل والتأثير والمشاركة في القضايا المجتمعية والوطنية، وأن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضة اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمها التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تتناسب مع مرحلته العمرية.

كما أكد فضيلته أن مبادرة “حصن طفلك بالقرآن الكريم” تهدف إلى تحقيق نمو متكامل للأطفال وقدراتهم، وتنمية اتجاهاتهم الإيجابية، وتعالج السلوكيات السلبية، وتسهم بصورة كبيرة في بناء وتطوير شخصيتهم، وصقل مواهبهم الواعدة واستثمار طاقاتهم نحو النجاح والعيش بإيجابية في الحياة، وتسهم بقوة في تنمية إبداعاتهم والتفاعل مع العالم والتعرف على الطبيعة من حولهم.

وفي ختام الاحتفال تم تكريم الأطفال المتميزين المشاركين بمبادرة “حصن طفلك بالقرآن الكريم”.
وفي الختام نسأل الله تعالى أن يحفظ مصر قيادة وشعباً وأن يجعلها في أمانه وضمانه واحة للأمن والأمان والاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى