سياسة وبرلمان

وكيلا الشيوخ:المجلس قام بدور تاريخي ووطني من أجل ارساء الديمقراطية والحرية العامة

أشاد وكيلا مجلس الشيوخ  النائب المستشار بهاء أبو شقة والنائبة الدكتورة فيبي فوزي بدور المجلس خلال المرحلة الحساسة من تاريخ الوطن، مؤكدين أن المجلس قام بدور تاريخي ووطني من أجل إرساء الديمقراطية والحرية العامة.

وقال النائب أبو شقة إن المجلس قام خلال دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الأول بمناقشة عدد من مشروعات القوانين المهمة التي ساهمت في تحقيق مزيد من الاستقرار في مختلف المجالات وخصوصا التشريعية.

وأكد أبو شقة أن مجلس الشيوخ جاء في ظروف غاية في الصعوبة من حيث انتشار فيروس كورونا ولكنه قام بدوره التشريعي من أجل المساهمة في الحياة النيابية التاريخية لمصر، منوها إلى أن عودة مجلس الشيوخ جاءت من تاريخ الحياة النيابية المصرية.

بدورها، قالت النائبة فيبي فوزي إن مجلس الشيوخ قام بدوره الذي عاد من أجله، مقدمة الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أرسى مبادئ الحرية والديمقراطية في مصر الحديثة.

وأكدت أن أعضاء المجلس قاموا بدوره التشريعي من أجل المساهمة في الحياة النيابية في مرحلة تاريخية من حياة الدولة المصرية، منوها إلى أن الدور الوطني المناط بالمجلس جعل الجميع يتسابق من أجل مصلحة الوطن والمواطن.

وقدم الوكيلان الشكر والتقدير لوزير المجالس النيابية المستشار علاء الدين فؤاد وللأمانة العامة للمجلس برئاسة الأمين العام المستشار محمود عتمان وأعضاء الأمانة كافة، كما قدما الشكر والتقدير للإدارة العامة لشرطة مجلسي النواب والشيوخ ودورهم في ترسيخ الأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى