الموقعتحقيقات وتقارير

وفد إسرائيلي برئاسة يتسحاق هرتسوغ يُشارك في «cop 27»

مسئولة إسرائيلية مُعلقة على قمة المناخ: يجب اتخاذ قرارات بسرعة لا يُمكن التلاعب بها

المدير العام لوزارة حماية البيئة: إسرائيل لها دور مهم في الحد من انبعاثات غاز الاحتباس الحراري

ترجمة- بسنت أحمد:

أفاد موقع ynet الإسرائيلي بأنه تمَّ افتتاح مؤتمر المناخ الأكبر في العالم صباح اليوم، وقدمت ٢٤ دولة فقط هذا العام خططًا جديدة أو محدثة للتعامل مع أزمة المناخ.

وقالت المدير العام لوزارة حماية البيئة في إسرائيل، التي ستشارك في المؤتمر، لـ Ynet studio: «هذا العقد حاسم.. لدينا القدرة على التغيير.. فما هو المتوقع في المؤتمر؟».

وتم افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة السنوي للمناخ (COP 27) صباح اليوم، الأحد، في مدينة شرم الشيخ المصرية، إذ أرسلت إسرائيل وفدًا كبيرًا برئاسة الرئيس يتسحاق هرتسوغ، ضم ممثلين عن وزارة حماية البيئة ووزارة الخارجية وشركات خاصة ومنظمات بيئية، وغيرهم.

ووصلت المدير العام لوزارة حماية البيئة، غاليت كوهين، إلى استوديو Ynet قبل مغادرتها إلى شرم الشيخ، إذ قالت «كوهين» إنه لم يفت الأوان للعمل.

وأضافت: «أريد الحفاظ على التفاؤل لأننا ما زلنا في عقد حرج ولدينا القدرة على التغيير ويجب اتخاذ قرارات بسرعة لا يمكن التلاعب بها.. هذه قرارات دولية، لا يهم إذا اتخذت دولة ما قرارًا هنا أو هناك، فالجميع يحتاج إلى اتخاذ قرار».

نرشح لك : السفيرة منى عمر لـ«الموقع»: شرم الشيخ مدينة صديقة للبيئة بكل المعاني

وأوضحت كوهين أن لإسرائيل دور مهم في الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، على الرغم من أن التزام إسرائيل بخفض الانبعاثات بحلول عام 2030 أقل من التزام الدول الغربية الأخرى، قائلة: “دور إسرائيل أولاً وقبل كل شيء هو جلب التقنيات والابتكار والمعرفة للتعامل مع أزمة المناخ.. لدينا خبرة في ذلك.. لأننا نعيش في منطقة حارة ودافئة.. أكثر من أي مكان آخر في العالم”.

وبسؤال المدير العام لوزارة حماية البيئة في مقابلة عن نية إلغاء الضريبة على الأدوات التي يمكن التخلص منها، قالت: “أعتقد أن الرسالة من خلال الضرائب، مثل ضريبة الكربون هي طريقة أسرع وأفضل للوصول إلى نفس الشيء، الهدف هو تقليل الانبعاثات، هناك طريقة للتعامل معها، حتى في ضريبة الكربون- التي روجنا لها – قلنا أنه يجب توزيع المساعدات على السكان الأضعف، نحن نعتني بالأقسام الأضعف ولا يتعين عليهم دفع ثمن انبعاثات السكان الأقوى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى