الموقعتحقيقات وتقارير

وزير الصحة اللبناني يكشف لـ”الموقع” تفاصيل تطبيق “Medleb” لمساعدة المرضى على أسعار الدواء وبدائلها

كتبت – دعاء رسلان

كشف وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض عن تطبيق “Medleb”، لكي يتمكن المريض من معرفة سعر دوائه المحدد من قبل وزارة الصحة العامة والبدائل المتوافرة لهذا الدواء مع سعرها، وذلك من خلال إدخال اسم الدواء أو مسح الرمز الثنائي الأبعاد Barcode الموجود على غلاف العلبة.

وأوضح “الأبيض” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن إطلاق هذا التطبيق يعد المرحلة الأولى، وتليها مرحلة ثانية تحدد للمريض الموقع الجغرافي للدواء، والصيدليات والمستشفيات المتوافر، وذلك من خلال الاستعانة بخاصية “خرائط جوجل” لكي يسهل على الأشخاص إيجاد المكان الأقرب له والتوجه إليه.

وأكد وزير الصحة اللبناني أن تطبيق “Medleb” مجاني، يتم تنزيله بسهولة على الهواتف المحمولة، وذلك بعد أن تم تطويره بالتعاون بين مصلحة الصيدلة في وزارة الصحة العامة وجمعية “عمّال”.

نرشح لك : رعب «كراكن».. حكاية «المتحور» الأشرس والأسرع؟

وتابع أن تطبيق Medleb يساعد في كشف الدواء المزوّر، الذي لا يظهر التطبيق أي خاصيات له، وبالتالي يتم توعية المريض من خطورته، كما أنه يأتي تنفيذًا للقرار الاستراتيجي الذي تطبقه الوزارة لميكنة مختلف الإجراءات المتعلقة بالدواء لوضع حد لفوضى السوق من خلال مراقبة الدواء.

وناشد وزير الصحة اللبناني المواطنين لضرورة مراجعة وزارة الصحة العامة لدى مواجهتهم مخالفات بالأسعار، مؤكدًا أن الوزارة وبسبب عدم الاستقرار في سعر الصرف، ستعمد إلى إصدار مؤشر الأسعار بشكل سريع وأكثر من مرة في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى