اقتصاد

وزير السياحة والآثار يبحث مع «Visa» سبل التعاون المشترك في مجال السياحة

كتبت – مي مصطفى

عقد، وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى اجتماعاً مع مسئولي شركة Visa إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة والشركة للاستفادة من خدماتها في مجال السياحة.

وحرص الوزير على إطلاع مسئولي الشركة بالأسواق السياحية الرئيسية التي تستهدفها الوزارة حالياً والتي تبلغ ١٨ سوقًا سياحيًا من الأسواق السياحية المصدرة للحركة إلى مصر، مشيراً إلى أهمية معرفة رغبات وميول السائحين والمسافرين في هذه الأسواق.

ومن جانبهم، استعرض مسئولو الشركة، عرضاً تقديمياً، تطرقوا من خلاله الى الخدمات والأنشطة المختلفة التي تقدمها الشركة في مجال السياحة، وجانب من دراسات السوق التي يمكن أن يقوموا بإجرائها في الأسواق السياحية المختلفة المصدرة للحركة السياحية إلى مصر والمستهدفة من قبل الوزارة.

وأشاروا إلى أنه من خلال هذه الدراسات يمكن الخروج ببعض البيانات المتعلقة بنوعية السائحين الذين يأتون لمصر، وأسباب الزيارة، والأنشطة التي يحرصون على القيام بها سواء زيارة الشواطئ المصرية أو المواقع الأثرية والمتاحف أو القيام بالأنشطة السياحية المختلفة مثل الغوص، وتحديد نوعية المطاعم التي يفضلونها، وكذلك درجة إنفاق السائحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى