خارجي

وزير الخارجية السعودي: السلام لن يتم إلا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة

كتب: محمد الصعيدي

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إن إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة أمر ضروري، وعلى المجتمع الدولي ممارسة مسئولياته، مشيرًا إلى أن القادة العرب ينقلون رسالة واضحة وهي أن الحرب يجب أن تتوقف الآن.

وأضاف وزير الخارجية السعودي خلال المؤتمر الصحفي الختامي للقمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية في الرياض أنه لا مجال للوصول إلى استقرار المنطقة إلا عبر السلام، والسلام لن يتم إلا بإقامة دولة فلسطينية بحسب قرارات الشرعية الدولية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أكد حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، خاصةً فيما يتعلق بالتنسيق بشأن قضايا الأمن الإقليمي، فضلاً عن ترسيخ التعاون والمشروعات المشتركة مع إريتريا في شتي المجالات. ومن جانبه، أعرب الرئيس أفورقي عن التطلع المتبادل لإريتريا لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة، خاصةً في الوقت الراهن الذي يشهد فيه المحيط الإقليمي العديد من التحديات المتلاحقة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى التباحث حول آخر التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، خاصةً فيما يتعلق بملفات القرن الأفريقي والسودان والصومال وأمن البحر الأحمر، حيث تم التوافق على تعزيز التنسيق والتشاور الحثيث المشترك لمتابعة تلك التطورات، وذلك تدعيماً للأمن والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك الذي نقلته قناة “إكسترا نيوز”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى