سياسة وبرلمان

وزير الاسكان : تكليف رئاسي بمتابعة مشروع سد تنزانيا كل ٣ شهور و تقديم تقرير ربع سنوي

الجزار : ندرس ابرام عقد مع شركات المقاولات وهم سفراء لمصر بالخارج

أكد د. عاصم الجزار وزير الاسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية ضرورة الاهتمام بشركات المقاولات و الاستثمار فيها و تطويرها و لا يجب أن نخسر هذه الشركات و ناقشنا الامر مع فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي و الشركات الكبري و لابد أن نتحول من قطاع المقاولات لقطاعات اخرى و هي ادارة المنشات و تشغيلها من خلال ادارة بشكل جيد و توفير الصيانة ايضا.

و قال الوزير ” ندرس ابرام عقد مع شركات المقاولات التي بنت المباني لتقوم بمهمة الادارة و صيانة المباني و خطة لتشغيل و الفكر لا يقتصر فقط على التصدير و انما تطوير الانشطة ايضا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان، بمجلس النواب، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، لاستكمال مناقشة سبل تدعيم وتنشيط حركة تصدير قطاع المقاولات لقارة أفريقيا.

و تابع، نفكر الآن بمنطق ادارة العمران و صيانة للمنشآت و هذا محور هام
و قال وزير الاسكان إن هناك شركات مقاولات خارج مصر جزء مهم و لا بد أن نضعها في إطار يضمن عدم التنافس و التضارب و كفاءة العمل ايضا.

وأشار الوزير إلى جهود مصر التي تشارك في تشييد سد تنزانيا مضيفا ” و هناك تكليف بمتابعة المشروع كل ٣ شهور و تقديم تقرير ربع سنوي للرئيس بخصوص سير العمل.

و قال الجزار: ” هذه الشركات هم ممثلين للنهضة المصرية التي تتم و لابد من تمثيل مناسب و عالي الجودة و نضع ضغوط على هذه الشركات في العمل ليكون العمل باعلى كفاءة .

و قال وزير الإسكان ان هذه الشركات لديها فرص في عدد من الدول مثل ليبيا و غيرها و تقوم بدورها من خلال الجودة العالية التي تخلق براند مصري له طابع خاص و صورة ذهنية ايجابية

وأكد الجزار، أن هذه الشركات تقوم بمشروعات تمثل دول وليس الأفراد فالشركات بمثابة سفير للدولة في الجهة التي تعمل بهاء و لابد من العمل بكل كفاءة و جودة و اتقان و الحفاظ على هذه الشركات يحتاج اطار مؤسسي و تكون الدولة هى احد الضامنين فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى