اقتصاد

وزيرة التجارة: نحرص على مواكبة التطور التكنولوجي العالمي وتشجيع الابتكار الصناعى

كتب: أحمد السيد

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، حرص القيادة السياسية على مواكبة التطور التكنولوجي العالمي، والأخذ بأدوات العصر ومتطلباته متمثلة في الثورة الصناعية الرابعة.

ولفتت الوزيرة في بيان، صادر اليوم الأربعاء، إلى أهمية مواكبة هذه التطورات ووضع افضل السبل للاستفادة منها الأمر الذي يسهم في نقل المجتمع المصري إلى مصاف الدول المتقدمة وتحقيق الغايات التنموية المنشودة لمصر.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزيرة التي ألقاها نيابةً عنها المهندس أشرف عفيفي، رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، خلال فعاليات اليوم العالمي للابتكار، التي تستضيفها الهيئة تحت رعاية وزيرة التجارة والصناعة تزامناً مع احتفال الامم المتحدة بهذا اليوم العالمي.

وقالت الوزيرة إن الاحتفال باليوم العالمي للإبداع والابتكار يعكس اهتمام الوزارة بالابتكار في المجال الصناعي ومردوده على النمو الاقتصادي المستدام بما في ذلك تعزيز دور الابتكار في تحسين تنافسية القطاعات الصناعية.

مصر تصدر رخام وجرانيت لـ”ليبيا” بـ10.6 مليون دولار منذ بداية العام

ولفتت لأهمية، تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال، خاصةً في ظل اصدار اللائحة التنفيذية لقانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرةً إلى أن تنمية ثقافة الابتكار بين مختلف القطاعات تعد من المقومات الرئيسية في جذب الطاقات البشرية وبالأخص الشباب المصري.

وأشارت الوزيرة في هذا الصدد إلى أنه تم الاعلان عن جائزة الابتكار الصناعى التي تستهدف التزام المؤسسات بإجراء التطوير المستمر لقدراتها وأدائها في مجال إدارة الابتكار والتميز على مستوى الجمهورية.

وأضافت أن، شرطاً من الشروط الأساسية للفوز بتلك الجائزة شفافية الأداء الحالي للجهة في إدارة الابتكار، لافتة إلى أنه لتحقيق هذه الشفافية يلزم إجراء تقييمات منتظمة وفعالة لإدارة الابتكار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى