رياضة

ودياً…إيطاليا تهزم التشيك برباعية نظيفة

كتبت – ياسمين أبو العز

تمكن منتخب إيطاليا مساء اليوم من الفوز علي نظيره التشيك، بالمباراة الودية التي جمعتهم علي ستاد “ريناتو دال آرا” ، أستعداداً لنهائيات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، بأربعة أهداف مقابل لا شئ.

جاء الهدف الأول في الدقيقة 23 بقدم اللاعب كيرو أيمبولي، بتسديدة قوية سكنت الشباك لتعلن عن تقدم منتخب إيطاليا.

ضاعف اللاعب نيكولا باريلا النتيجة لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 42، بتسديدة أستقرت في الشباك إيضاً، لينهي بذلك الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخب إيطاليا بهدفين دون مقابل.

كما نجح لورينزو إينسيني من هز الشباك ووضع الهدف الثالث في الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني.

وأحرز دومينيك بيراردي الهدف الرابع الذي أكد به الفوز نهائياً في اللقاء بالدقيقة 73، لتنتهي المواجهة بقوز إيطاليا برباعية نظيفة عن جدارة.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية التي يستعد لها جميع منتخبات أوروبا حالياً في الفترة 11 من يونيو الجاري إلي 11 من يوليو المقبل، وكانت هذه البطولة تم تأجيلها قبل عام بسبب جائحة فيروس كورونا التي إنتشرت في العالم.

الجدير بالذكر أن سبق وإلتقي المنتخبان من قبل في 7 مباريات، جاءت الأفضلية فيهم لمنتخب إيطاليا حيث فاز في 3 لقاءات، بينما أنتصر منتخب التشيك في مبارتين، بينما حسم التعادل مواجهتين، وبذلك لم يخسر منتخب إيطاليا من التشيك منذ عام 2002.

ويعد هذا الفوز هو الثامن علي التوالي لمنتخب إيطاليا، كما أنه لم يتعرض للخساراة منذ عام 2008، حيث خاض 27 مباراة سواء رسمية أو ودية، حقق فيهم الفوز في 22 مواجهة وتعادل في 5 لقاءات.

وتبدأ إيطاليا مشوارها في بطولة كأس الأمم الأوروبية يوم 11 من الشهر الجاري، بمواجهة تركيا، ومن ثم سويسرا وويلز المتواجدين معهم في المجموعة الأولي.

 

اقرا ايضا

‏تشيلسي يٌعلن رحيل حارسه الأرجنتيني ويلي كاباييرو

وزير الرياضة يهنئ الفروسية المصرية بالإنجاز العالمي بكأس الأمم للفروسية بسويسرا

محمد صلاح في تشكيل الموسم للعبة FIFA 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى