الموقعتحقيقات وتقارير

والد الطفل عمر لـ”الموقع”: ابني قرأ 200 كتاب وحفظ القرآن كله في عمر ٧ سنوات

كتبت – دعاء رسلان

حالة من البهجة والفخر تشعر بها أسرة الطفل عمر محمد مكي، بعد تكريمه من رئيس جامعة القاهرة، وإعطاءه منحة دراسية بالجامعة، ليكون بذلك أصغر طفل يحصل على هذه المنحة.

وتعليقا على ذلك، قال محمد مكي، والد الطفل عمر، إن نجله يهوى القراءة منذ الصغر أكثر من غيره من الأطفال، مبينا أنه حفظ القرآن الكريم كاملا وهو في عمر ٧ سنوات.

وأضاف والد الطفل عمر في تصريحات خاصة ل”الموقع” أن نجله قرأ أكثر من 200 كتاب في مجالات مختلفة، ويسعى للوصول لقراءة 1000 كتاب، مبينا أن طفله يؤمن أن القراءة هي أساس لحياة الناجحين، وهي غذاء العقل.

وأوضح “محمد” أن نجله عمر يعد أصغر عضو في نقابة ومحفظي القرآن الكريم، بالإضافة إلى أنه كتب كتاب عن نهر النيل ومساره التاريخي إلي مصر.

وأشار إلى أن العبارة التي يؤمن بها نجله هي أن القراءة هي التي أكسبته المعلومات عن نهر النيل وتاريخه القديم، الذي يمتد إلى المصريين القدماء، قائلا: “أبني دايما يقول الله هو من أجرى نهر النيل في مساره وهو وحده من يمنح النعم على جميع الخلق”.

ودعا الطفل عمر غيره من الأطفال والشباب إلي القراءة بشكل يومي، لأن الكتاب الصديق الذي معه كل الحلول وفي صفحاته كل المفاتيح.

نرشح لك

 قرأ 200 كتاب.. رئيس جامعة القاهرة يكرم طفل ٧ سنوات بمنحة دراسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى