أخبارالموقع

«واضح إنه في إجازة».. طارق العوضي يتساءل: «أين الإعلام المرئي من احتجاجات المحامين»

كتب- سيف رجب

وجه المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، الشكر إلى قوات الأمن على تواجدهم بجانب المظاهرة لتنظيم حركة المرور والسير بشارع رمسيس.

وكتب طارق العوضي، تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «مارس الآلاف من محامي مصر اليوم حقهم الدستوري في الاحتجاج السلمي داخل القاهرة وعدد من المحافظات».

وأضاف «العوضي»: «انتهت الوقفات الاحتجاجية وتمت بشكل يليق باسم مصر وتاريخها ولم يحدث تجاوزات لفظية أو اعتداءات أو فوضى أو تخريب لأي منشآت، كما كان البعض يحذر».

وتابع «العوضي»: «من ناحية أخرى كان تواجد الأمن بشكل رمزي بجانب المظاهرة لتنظيم حركة المرور والسير بشارع رمسيس ولم تحدث ثمة احتكاكات مع المتظاهرين، لذلك وجب توجيه التحية والشكر لهم».

وأكمل: «من ناحية ثالثة قامت المواقع الإلكترونية جميعها بنشر أخبار الوقفة وعمل بث مباشر من داخلها، أما الإعلام المرئي تقريبا كان إجازة النهارده».

وأردف: «أطرف ما حدث اليوم أن الناس كانت بتاخد سيلفي مع المظاهرة وتمشي وإحدى الأسر أخذت صورة لأطفالهم مع المظاهرة وهذا له دلالة».

وتابع: «الخلاصة؛ الحق في التظاهر والاحتجاج السلمي وممارسته على أرض الواقع ليس دعوة إلى الفوضى أو التخريب بل هو أهم مظهر من مظاهر حرية الرأي والتعبير.. نتمنى أن يكون أمرا عاديا يمارسه المواطنون جميعهم في إطار من الدستور والقانون».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى