خارجي

هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغًا عن واقعة على بعد 59 ميلًا جنوب عدن

كتب- أحمد عادل

أعلنت هيئة بحرية بريطانية، عن تلقيها بلاغًا عن واقعة على بعد 59 ميلًا بحريًا جنوب غربي عدن اليمنية، وذلك وفقًا لنبأ عاجل أوردته قناة “القاهرة الإخبارية”.

أعلنت شركة أمبري للأمن البحري أنها تلقت معلومات تفيد باستهداف سفينة جنوب غربي المكلا باليمن قبل قليل وفق ما ذكرت شبكة العربية.

وسبق ذلك صباح اليوم أن أعلنت هيئة بحرية بريطانية بتلقيها بلاغا عن واقعة على بعد 59 ميلا بحريا جنوب غربي عدن.

وأمس قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري إنها تلقت معلومات عن استهداف سفينة على بعد نحو 61 ميلا بحريا جنوب غربي الحديدة في اليمن.

من جهتها أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) بأنها تلقت تقريرا عن حادث في النقطة نفسها تقريبا، حيث أبلغ قبطان السفينة عن إطلاق صاروخين بالقرب من السفينة.

وفي سياق آخر، قالت وسائل إعلام أمريكية إن جو بايدن هدد بنيامين نتنياهو في اتصالهما الأخير بعواقب وخيمة إذا لم تغير إسرائيل طريقة حربها في قطاع غزة، وذلك في نبأ عاجل عبر قناة القاهرة الإخبارية.

وأشارت وسائل إعلام أمريكية إلى أن بايدن حذر نتنياهو بأن واشنطن ستعيد النظر في طريقة الدعم الأمريكي إن لم تتحسن ظروف المدنيين بغزة بسرعة.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أن عدد الجنود الذين سقطوا منذ 7 أكتوبر الماضي في قطاع غزة، نتيجة “حوادث” خلال العمليات، بلغ 41 جندياً، منهم 20 لقوا حتفهم بـ”نيران صديقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى