خارجي

«هنية»: قرار مجلس الأمن مؤشر على عزلة غير مسبوقة للاحتلال الإسرائيلي

كتب- أحمد عادل

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية إسماعيل هنية أن معركة طوفان الأقصى تدخل شهرها السادس والشعب الفلسطيني والمقاومة صامدان أمام الإبادة والتطهير العرقي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده هنية مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

وذكر هنية أن الكيان الصهيوني فشل في تحقيق أي من أهدافه العسكرية والاستراتيجية وبدأ يفقد الغطاء السياسي.

وأوضح رئيس المكتب السياسي للحركة أن قرار مجلس الأمن رغم تأخره وفجواته فإنه مؤشر على عزلة غير مسبوقة للاحتلال الإسرائيلي.

دعا المتحدث باسم مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إسرائيل إلى إلغاء قرار يمنع وصول المساعدات الغذائية إلى شمال غزة من وكالة اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا)، قائلا إن الناس هناك يواجهون الموت القاسي بسبب المجاعة.

وقال ينس لايركه المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في مؤتمر صحفي للأمم المتحدة، يجب إلغاء القرار، ولا يمكنهم الادعاء بالالتزام بأحكام القانون الدولي هذه عندما يقومون بمنع قوافل الأونروا الغذائية.

وقال مدير عام الأونروا يوم الأحد الماضي إن إسرائيل أبلغت الأمم المتحدة أنها لن توافق بعد الآن على إرسال قوافل الغذاء إلى شمال غزة.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في اليوم الـ172 للحرب إلى 32414 شهيد و74787 إصابة وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أشارت صحة غزة إلى أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات، ووصل منها للمستشفيات 81 شهيد و93 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

في السياق ذاته، استشهد فلسطينيان، اليوم الثلاثاء، في قصف لطائرات الاحتلال، شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين شرق مخيم المغازي، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى