رياضة

هل يتأثر الزمالك بغياب «شيكابالا» في بطولة الكونفدرالية؟

كتب- أحمد عادل

علق الناقد الرياضي وائل سامي، على كواليس مباراة الزمالك وفيوتشر في ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية أمس وصعود الزمالك إلى الدور نصف النهائي، قائلاً: الزمالك استحق التأهل عن جدارة واللاعيبة بدأت تتأقلم على طريقة لعب المدير الفني.

وأضاف وائل سامي في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير مقدمي برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن الأداء الفني للاعبي نادي الزمالك بدأ يتحسن بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وبدأ يكون هناك تجانس بين جميع اللاعبين سواء الجدد أو القدامى؛ نتيجة الاستقرار والهدوء في القيادة الفنية والإدارية.

وحول تأثير غياب شيكابالا على أداء الفريق في مشوار البطولة الأفريقية، قال وائل سامي: «شيكابالا نجم كبير جدًا ودوره كبير جدًا داخل الملعب، ولكن الفرق الباحثة عن البطولات لا تتأثر بغياب أي لاعب مهما كان أسمه خاصة وأن الزمالك ناوي على البطولة، ولديه بدلاء في كل المراكز».

وأوضح الناقد الرياضي، أن تأهل الأهلي والزمالك في البطولات الأفريقية هي خطوة مهمة جدًا تصب في صالح المنتخب الوطني بشكل كبير.

حصد نادي الزمالك أكثر من مكسب بعد التأهل إلى نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، وذلك بعد التغلب على مودرن فيوتشر في ربع النهائي بنتيجة 3-2، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليواصل الفريق الأبيض رحلته نحو حصد الذهب والعودة إلى منصات التتويج القاري.

واصل نادي الزمالك تفوقه في المواجهات المباشرة على مودرن فيوتشر، حيث التقى الزمالك مع مودرن فيوتشر فى 7 مباريات سابقة، حقق الفارس الأبيض الفوز 6 مباريات وتعادل في اللقاء الأخير بهدف لمثله، فاز فى اللقاء الأول بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما فاز فى اللقاء الثانى بهدف دون رد، وفاز فى اللقاء الثالث بهدفين مقابل هدف، وفاز الزمالك فى اللقاء الرابع بثلاثة أهداف مقابل هدفين وفى اللقاء الخامس فاز الفارس الأبيض بهدفين دون رد، وفى اللقاء قبل الاخير فاز الزمالك بهدفين مقابل هدف بذهاب ربع نهائي الكونفدرالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى