الموقعتحقيقات وتقارير

هل غضب عمرو أديب من عدم ظهوره في «الاختيار3»؟.. الإعلامي دافع عن محمود بدر.. وتفاخر بتاريخه ضد الإخوان: «أنا مضيت تمرد على الهوا وكنت رايح جاي على النيابة»

كتبت – فاطمة عاهد

وصلة مدح طويلة استهل بها الإعلامي عمرو أديب برنامجه «الحكاية»، المذاع على قناة «إم بي سي مصر» مذكرا المصريين بجهود النائب الشاب محمود بدر، أحد مؤسسي حركة تمرد، التي تشكلت بهدف سحب الثقة من الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقال الإعلامي عمرو أديب في برنامجه بسبب ما نشره «بدر» عن تجاهل دوره وعدم ذكره خلال الحلقة، التي تناولت تأسيس الحملة، مكتفية بالإشارة إلى رفيقيه محمد عبد العزيز وحسن شاهين.

ولكن في منتصف ذلك الحديث، تحول المسار فجأة من محاولة لمواساة النائب محمود بدر، إلى محاولة من الإعلامي عمرو أديب لرثاء نفسه ودوره في فترة حكم الإخوان، وتذكير المشاهدين بوقفاته ضد الحكم الإخواني ، مرددا أن كل مواقفه لم تكن لأجل الشهرة أو الانتشار.

وأكد «أديب» دوره في تلك الأحداث، مشيرا إلى أن محمود بدر لم يكن الوحيد، الذي ناهض الإخوان ولم يذكره المسلسل، مستشهدا بعناوين صحفية كتبت عن القضايا التي وجهت إليه من قبل المساندين لجماعة الإخوان الإرهابية في ذلك الوقت.

كما تحدث أديب طويلا عن الساعات الكواليس اللاتي قضاها في طرقات النيابة حيث يتم التحقيق معه في اتهامات وجهت له من قبل أحد المحامين التابعين لجماعة الإخوان والرئيس المعزول محمد مرسي.

بل واستفاض «أديب» بحديثه ليذكر شجاعته البالغة في الوقوف في وجه الخطر عندما استضاف محمود بدر للحديث عن استمارة تمرد، وأعلن على الهواء أنه يدعو إليها واتهم بمحاولة قلب نظام الحكم، مؤكدا أنه لم يهب أي من تلك الأشياء والاتهامات في ذلك الوقت.

نرشح لك : بعد ذكره في الاختيار 3.. ما هو مشروع «الصكوك الإسلامية» الذي حاول الإخوان تمريره؟

وتحدث الإعلامي عمرو أديب في برنامجه عن الأمر قائلا «من باب تطيب الخاطر أنا عايز أطيب خاطر النائب محمود بدر أخونا الصغير اللي كان أحد أضلع حركة تمرد كانوا حاطين حياتهم على كفوفهم كان ممكن يتقطع أربع تربع، وعارفين الاستمارات واللي حصل وهو ورفاقه وله مجهود تاريخي».

وتابع «لم يتم ذكره في الاختيار، دا شئ مش مقصود ويكفيه أنه ألقى كلمة الشباب والتمرد ومش محتاج مسلسل لأنها موثقة والحمد لله ربما اداني الشجاعة والقدرة أنه لما قالي قولتله همضي على الهوا».

وأضاف «محمود ضلع أساسي في 30 يونيو والتاريخ هيفضل تاريخ والمفروض أن اللي بيعمل حاجة بتصعب عليه نفسه وأنت في مكان جيد في التاريخ المصري المعاصر وكان معانا في البرنامج في «القاهرة اليوم» ولو في 10 أسامي هيتلموا كان محمود منهم».

وأكمل «احنا مش أصحاب بس طبعا التار الإخوانجي مع محمود كبير، واللي بيقوم بدور وطني مبيستناش يتقاله برافو وعايز وقوله إن مش دا الموضوع وأظن مسلسل عظيم زي الاختيار في كم من التفاصيل وارد يخلي تفاصيل تاني متظهرش، لو هنتكلم عن كل حاجة لوحدها هعمل 30 حلقة، وزي ما قلت لحضراتكم أننا طلعنا على الهوا وكان عليا بلاغات من عصام سلطان وأنه محامي فاسد ومكتبه، ومش أنا اللي بقول، دا اللي قاله مرسي في الاختيار، كنت أروح أقعد في النيابة خمس ست ساعات يتحقق معايا».

وتابع الإعلامي عمرو أديب «يوم 30 يونية كان عندي تحقيق ومروحتش وبقول لمحمود الأدوار محفوظة، احنا مخوفناش وقتها وطلبوا إلقاء القبض علينا، وبقول لمحمود أخي الصغير لا تحزن ولا تجعل الإخوان يستفزوك لأنهم يحاولون ذلك، بسبب دورك الهام رفقة أصدقائك وكل أعضاء حركة تمرد».

وتداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو الإعلامي عمرو أديب الذي يتحدث فيه عن نفسه وإنجازاته في فترة حكم الإخوان متسائلين ما إذا كان الفيديو لأحد مؤسسي حركة تمرد أم دعاية له، وبدوره الذي لعبه في ذلك الوقت رغبة في الإشارة إليه في المسلسل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى