الموقعتحقيقات وتقارير

هل اختفى كورونا من مصر؟.. المتحدث باسم الصحة يكشف لـ”الموقع”

كتبت- دعاء رسلان

على مدار الساعات الماضية، تزايد الحديث عن حقيقة اختفاء فيروس كورونا المستجد من مصر، وذلك عقب انتباه المواطنين لتوقف صدور البيانات من وزارة الصحة والسكان بشأن حالات فيروس كورونا وعدد الإصابات والوفيات منها.

على مواقع التواصل الاجتماعي، تركز الحديث بين المواطنين حول انتهاء فيروس كورونا في مصر، كما ظن البعض أنه لم يعد الفيروس بنفس التأثير القاتل الذي كان عليه من قبل.

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن أسباب توقف وزارة الصحة والسكان عن إطلاق بيانات عن الحالة الصحية بسبب فيروس كورونا، هو استقرار الوضع الوبائي خلال الفترة الحالية.

وأكد المتحدث باسم الصحة والسكان لـ”الموقع” أنه ليس علاقة بإصدار بيان من وزارة الصحة بشأن الوضع الوبائي، بما يطرحه المواطنين بشأن التخلي عن الكمامات أو استخدام المطهرات.

وأوضح “عبد الغفار” أن قرار التخلي عن استخدام المطهرات أو الكمامات، هو قرار يتعلق باللجنة العليا للأزمة، مشددًا على أن القرارات الاحترازية من عدمها هو قرار اللجنة العليا للأزمة وليس قرار وزارة الصحة والسكان.

وتواصل وزارة الصحة والسكان مناشدتها للمواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاحات فيروس كورونا، والتي تساهم في حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك في إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

وتستمر الوزارة في رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وخصصت الوزارة عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى