غير مصنف

نصائح لمرضى الجيوب الأنفية للحماية من التقلبات الجوية

كتبت أميرة السمان

وجهت وزارة الصحة والسكان نصيحة مهمة لمتابعيها وخاصة مرضى الجيوب الأنفية للعناية بأنفسهم، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وقالت الصحة خلال منشورها في ظل التقلبات الجوية.. نصائح لمرضى الجيوب الأنفية للعناية بأنفسهم

وجاءت نصائح الوزارة لمرضى الجيوب الأنفية للحماية من التقلبات الجوية كالتالي:

غسل الأنف بمحلول ملحي أو البخاخات لتقليل الإفرازات

التخلص من مسببات التهيج والحساسية

شرب كمية كافية من المياه يوميا

وضع كمادات دافئة على الوجه لتخفيف الألم

تجنب مسببات تهيج الأنف مثل شرب السجائر واستخدام المنظفات المنزلية التي تسبب أبخرة.

وفي هذا السياق قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ الأجواء شتوية في أغلب محافظات الجمهورية حيث تشهد أمطارا بدأت منذ مساء أمس، وهي أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا من محافظات السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأضافت غانم، أنّ تأثير المنخفض الجوي سيشهد ذروته اليوم، وهذا المنخفض موجود في طبقات الجو العليا ويتحرك من الغرب إلى الشرق.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ أكثر محافظات الجمهورية تأثرا بأمطار اليوم هي محافظات المنطقة الشرقية.

وأكدت عضو هيئة الأرصاد وستكون متوسطة تغزر أحيانا على بعض الأماكن من دمياط وبورسعيد وشمال سيناء وبعض الأماكن من مدن القناة مثل الإسماعيلية والسويس إضافة إلى محافظات شمال الوجه البحري مثل البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، وستكون الأمطار متوسطة على بعض الأماكن من القاهرة الكبرى والمنوفية والغربية والشرقية، جاء ذلك في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي ولمياء حمدين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى