هلال وصليب

نشاط رعوي متعدد لأسقف قطاع كنائس عزبة النخل

قام نيافة الأنبا سيداروس الأسقف العام لكنائس قطاع عزبة النخل بنشاط رعوي متعدد خلال الفترة الماضية، حيث صلى نيافته قداسات إلهية في كل كنائس القطاع خلال شهر مايو الماضي، كما زار مستشفى ٥٧٣٥٧ لعلاج سرطان الأطفال وصلى قداسًا مع الأطفال الذين يتلقون العلاج هناك وذويهم وافتقدهم.

وعقد نيافة الأنبا سيداروس أمس اجتماعًا لكهنة القطاع دار حول خدمة الأسرى والفئات الخاصة والبعيدين من أبناء الكنيسة، كما شدد نيافته على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد كوفيد-١٩.

كان قداسة البابا تواضروس الثاني ،بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ،قد أكد على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء التواجد داخل الكنيسة وضرورة تلقى اللقاح حفاظا على سلامة الجميع وحتى لاتضطر الكنيسة إلى الإغلاق من جديد تزامنا مع انتشار فيروس كورونا .

وقام البابا الأسبوع الماضي بتدشين كاتدرائية دير الأنبا توماس السائح بالخطاطبة تزامنا مع الاحتفال به نياحة أليس وبمشاركة لفيف من الأساقفة ورهبان الدير  ،ودشن البابا تواضروس الثاني ٣ مذابح بالدير ،وأشار البابا تواضروس أن التدشين يعد يوم ميلاد الكنيسة حيث لايتكرر الحدث مرة أخرى فى تاريخ الكنيسة نهائيا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى